سعد رمضان: ازدياد عدد الفنانين يضاعف الخلافات

سعد رمضان: ازدياد عدد الفنانين يضاعف الخلافات

المصدر: إرم- من فابيان عون

اعتبر الفنان اللبناني سعد رمضان، في حديث خاص لـ“ إرم“،أننا نعيش اليوم في عصر الصورة التي تعتبر من الأمور المهمة لنجاح الفنان وتأتي تكملة للموهبة والصوت الجميل، لافتا أنّ على الفنان أن يُحسن اختياراته وتعامله مع جمهوره حيث أنّ التواضع سمة أساسية للنجاح.

ولفت الفنان اللبناني أنّ الوسط الفني يعجّ اليوم بالكثير من الخلافات التي تأتي كنتيجة طبيعية لهذا الكمّ الهائل من الفنانين الذين يزداد عددهم يوميا سواء أكانوا من ذوي الموهبة أم لم يكونوا ، مستطردا أنّه من خلال خبرته الصغيرة في هذا المجال (سبع سنوات) اكتشف أنّه في النهاية لا يصُحّ الّا الصحيح وأنّ الاستمراريّة هي الأهمّ، فالمستمع خير من يقيّم الأعمال ويضعها في خانة الجيد والسيء.

وحول الجوائز التي تُوزع يُمنة ويسرى على الفنانين، أشار الى أنّ هناك ما هو منصف وآخر مجحف بحق مواهب وأعمال تستحقها أكثر، لافتا أنّه قد حصل على العديد من هذه الجوائز المهمة ومن بينها جائزة الموريكس دور عن ”أفضل نجم لبناني شاب“ ..

وأضاف أنّ أغنيته ”ضد النسيان“ – التي أصدرها مؤخرا- هي من أقرب الأغاني الى قلبه كلمات، وموضوعا ، ولحنا وتوزيعا، فقد نالت أصداء كثيرة بوقتٍ قصير واحتلّت المراتب الأولى من أوّل يوم على اصدارها ولأسابيع متتالية، كاشفا أنّ هذه الأغنية ما هي الا تجسيد لأول قصة حبّ عاشها في حياته، حيث شعر برغبة لإيصالها الى جمهوره مؤكدا أنّه حرص على أن تكون ضمن المستوى المطلوب دون الاعتماد على الكلمات التي تخدش أذن المستمع.

وعن الأغنية التوعوية الخاصة بمرضى السكري والتي كان قد أطلقها موخرا، اعتبر رمضان أنّ على كل شخص القيام بمبادرات سواء أكانت معنوية أم مادية لمساعدة أخيه الانسان . فهو قد رحب بالفكرة منذ أن عُرضت عليه مشترطا القيام بها بطريقة احترافية فصورها على طريقة الفيديو كليب الذي نال لغاية يومنا هذا ما يقارب المليوني مشاهدة على اليوتيوب، نافيا ما يُشاع حول أنّ خطوته هذه ما هي إلا بداية محاولاته للحصول على لقب سفير النوايا الحسنة ، لافتا أن هدفه الأول والاخير كان خدمة للهدف الإنساني .
وختم سعد رمضان كلامه بالكشف عن طرح فيديو كليب خاص بأغنية ”ضد النسيان“ خلال عيد الفطر المبارك ، والذي صور بمشاركة النجمة السورية ليليا الأطرش وتحت ادارة المخرجة سيلفانا المولى ، هذا فضلا عن تحضيره لأعمال جديدة واحيائه العديد من الحفلات سواء في لبنان أم في أميركا وأوستراليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com