حمادة هلال: أنا من جمهور عادل إمام

حمادة هلال: أنا من جمهور عادل إمام

المصدر: القاهرة- من أميرة رشاد

راهن الفنان حمادة هلال على مسلسل ”ولي العهد“ الذي يدخل به المنافسة الدرامية الرمضانية لتحقيق نفس النجاح الذي حظي به على شاشة السينما، خاصة أنه يناقش قضية الميراث وتأثيرها على العلاقة بين الأشقاء.

ويكشف هلال لـ“إرم“ عن أسباب حماسه لتجربته في ”ولي العهد“ ورؤيته للمنافسة مع نجوم الدراما الكبار، وفيما يلي نص الحوار:

ما الذي دفعك للتواجد في الدراما التليفزيونية رغم نجاحك في السينما؟

الدراما التليفزيونية لها جمهور كبير جدا سواء في مصر أو الدول العربية، كما أنها أصبحت تجذب العديد من نجوم السينما، ومنذ فترة وأنا أتمنى تقديم عمل للشاشة الصغيرة، وتحمست كثيرا لخوض التجربة عندما قرأت سيناريو مسلسل ”ولي العهد“ لأنه يناقش مشاكل موجودة بالفعل في كل بيت في مصر، وفي مقدمتها مشكلة الميراث وخاصة توريث البنات.

وما حقيقة أنك صاحب فكرة المسلسل؟

بالفعل الفكرة بدأت من جانبي، حيث كنت أتناقش مع المؤلف أحمد محمود أبوزيد حول بعض الأفكار لتقديمها في عمل درامي، فاقترحت عليه تقديم مسلسل يتناول مشاكل الأسرة المصرية وكيف يمكن أن يتسبب الميراث في مشاكل بين الأشقاء، ودوري انتهى عند هذا الحد، ولاشك أن أحمد محمود أبوزيد كتب سيناريو رائع يعبر بالفعل عن هذه المشكلة المهمة.

ألم تشعر بالقلق من دخول المنافسة في ظل وجود نجوم بحجم عادل إمام وأحمد السقا وكريم عبدالعزيز؟

القلق دائما موجود لدي أي فنان، وهو قلق إيجابي يدفع لتقديم الأفضل لكنه لا يصل إلى درجة الخوف، وعموما أنا شخصيا من جمهور الزعيم عادل إمام وأحمد السقا وكريم عبدالعزيز، ولو لم أكن موجودا في المنافسة الرمضانية كنت سأجلس لأتابع أعمالهم، ولكن في نفس الوقت أعتقد أن المائدة الدرامية الرمضانية تستوعب أكثر من فنان، فالجمهور يحتاج للتنوع ويبحث عن العمل الذي يعبر عنه.

هل عرض ”ولي العهد“ حصريا على قناة MBC مصر أثر سلبيا في نسبة مشاهدته؟

لا أعتقد أن هناك تأثير سلبي على نسب المشاهدة، لأن قناة MBC مصر تحظى بمتابعة جيدة، وتشهد عرض العديد من المسلسلات والبرامج المهمة منها ”أستاذ ورئيس قسم“ للزعيم عادل إمام، ربما يكون العرض الحصري مشكلة لو كان على قناة لا تحظى بالمشاهدة، كما أن ردود الأفعال التي وصلتني حتى الآن جيدة جدا وتؤكد أن المسلسل نال إعجاب الجمهور.

هل ستكرر تجربة العمل في الدراما التليفزيونية مرة أخرى؟

مازال الحكم على ذلك سابقا لأوانه، فأنا مازلت أتابع ردود الأفعال حول المسلسل، وما وصلني مجرد أحكام أولية والحكم النهائي سيكون مع نهاية شهر رمضان، وإن كنت أتمنى أن أجد سيناريو جيد ومختلف عن ”ولي العهد“ حتى لا أكرر نفسي، ففي هذه الحالة لن يكون لدي مشكلة في تكرار التجربة مرة أخرى.

لكن تواجدك التليفزيوني قد يؤثر على شعبيتك في السينما؟

هذا الكلام كان يحدث في الماضي، فالوضع تغير إلى حد كبير، وكل نجوم السينما أصبحوا يتواجدون في الدراما التليفزيونية لأنها أكثر إنتشارا، كما أن السينما مرت في الفترة الأخيرة بمشاكل عديدة، وأنا بصدد التحضير لفيلم جديد لن أستطيع الكشف عن تفاصيله حاليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com