محمد هنيدي: أولادي السبب في تقديمي مسلسلات الكرتون

محمد هنيدي: أولادي السبب في تقديمي مسلسلات الكرتون

المصدر: القاهرة – من أميرة رشاد

فيما يغيب النجم محمد هنيدي عن الدراما التليفزيونية هذا العام فإنه يعوض هذا الغياب بصوته من خلال مسلسلين كارتون للأطفال، كما سيطل على جمهور الإذاعة يوميا في رمضان من خلال مسلسل بعنوان ”يخلق من الشبح أربعين“.

ويكشف محمد هنيدي لـ“إرم“ عن أسباب غيابه عن الدراما التليفزيونية، وحرصه على تقديم مسلسلات كرتون للأطفال، ودوافعه لتقديم مسلسل للإذاعة في رمضان.

ما سبب غيابك عن الشاشة الصغيرة في شهر رمضان هذا العام؟

أعتبر نفسي غائب حاضر عن الشاشة الصغيرة هذا العام، لأنني سأتواجد بمسلسلين كارتون هما ”سوبر هنيدي 4“ و“حارة المجانين“،  ولم أقدم عملا دراميا لأنني كنت مشغولا بفيلم ”يوم مالوش لزمة“ وكان من الصعب التركيز في عمل فني آخر، خاصة أن تصوير مسلسل تليفزيوني يحتاج إلى مجهود كبير.

لماذا تحرص على تقديم مسلسلات كرتون؟

لأنها تحمل رسالة مهمة للأطفال، ويمكن أن تلعب دورا مهما في توجيه سلوكهم نحو القيم والمعاني الجميلة، والأطفال يعشقون مسلسلات الكرتون ومن المهم أن يكون لدينا كرتون عربي يعبر عن ثقافتنا ويقدم للصغار رسالة تربوية بشكل غير مباشر.

هل إرتباطك بأولادك هو الذي دفعك لمسلسلات الكرتون؟

أعترف بأن أولادي كان لهم دور كبير في تقديمي هذه النوعية من المسلسلات، فهم يتابعون مسلسلات الكرتون، وإكتشفت بمرور الوقت أنه من الممكن تقديم رسائل تربوية غير مباشرة للأطفال عبرها، لذلك تحمست جدا لخوض هذه التجربة، فالتليفزيون يلعب دورا في التسلية من الممكن أن يساهم في تشكيل وعي الأطفال بشكل سليم.

ماذا عن تجربتك في الإذاعة هذا العام؟

أقدم عبر شبكة إذاعة ”راديو 90 90“ مسلسل إذاعي بعنوان ”يخلق من الشبح أربعين“ تأليف محمد سليمان عبد الملك وإخراج تامر حسني غنيم، ويشارك في البطولة آيتن عامر وطارق عبد العزيز، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، وأنا سعيد بهذه التجربة لأنني أعشق المسلسلات الإذاعية منذ الصغر، فهي تمنح المستمع القدرة على إطلاق خياله، عكس السينما والمسرح والتليفزيون .

وهل تلقى المسلسلات الإذاعية إقبالا مثل الأعمال التليفزيونية؟

يخطئ من يظن أن المسلسلات الإذاعية لا تحظى بنسبة استماع كبيرة، لأن هناك شريحة كبيرة جدا من المجتمع المصري تتابع الراديو في السيارات، وربات البيوت أيضا يستمعن للراديو بشكل كبير وهن يؤدين أعمالهن المنزلية، وأنا من جيل اعتاد أن يستمع إلى الإذاعة في شهر رمضان أثناء تناول وجبة الإفطار وأعتقد أن هناك ملايين مثلي، ولو لم تكن المسلسلات الإذاعية تحظى بالانتشار لما نجحت في جذب العديد من النجوم هذا العام مثل يحيى الفخراني وأحمد عز.

أين أنت من السينما؟

لدي مشروع فيلم سينمائي جديد سأبدأ التحضير له بعد شهر رمضان، ولن أستطيع الكشف عن تفاصيله حاليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة