وحيد حامد: رفضت مساعدة الإخوان عند كتابة مسلسل ”الجماعة“

وحيد حامد: رفضت مساعدة الإخوان عند كتابة مسلسل ”الجماعة“

المصدر: القاهرة - من أميرة رشاد وصفوت دسوقي

قال الكاتب والسيناريست وحيد حامد لـ“إرم“ إن الجزء الثاني من مسلسل ”الجماعة“ لن يتعرض لثورة 30 يونيو التي أطاحت بجماعة الإخوان المسلمين .

وأضاف حامد: سأقدم الجزء الثاني من المسلسل بنفس المنهج الذي اعتمدت عليه في الجزء الأول، فعندما شرعت في كتابة السيناريو اتصل بي الدكتور عصام العريان والدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح وهم من المنتمين لجماعة الإخوان، وعرضوا عليّ المساعدة في ترتيب لقاءات مع قيادات الجماعة الذين عاصروا بداياتها، ولكنني رفضت وقلت لهم لو أخذت وجهة نظركم فلابد أن أستعين بوجهة نظر أعدائكم .

وتابع: نفس الرد قلته لمسؤول في أحد الأجهزة الأمنية، حيث قلت له لن ألجأ لمعارضي الإخوان حتى لا أكون مضطرا للاستعانة بآراء إخوانية، واعتمدت في كتابتي للمسلسل على البحث التاريخي الذي قام به عدد من أساتذة التاريخ، وكنت مصمما على ذلك حتى أقدم عملا محايدا ينحاز للحقيقة فقط .

في سياق آخر كشف السيناريست الكبير وحيد حامد في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم“ الإخبارية، حقيقة إصابته بكسر في ذراعه.

وقال حامد إنه سقط في حمام منزله فجأة، وكانت النتيجة حدوث كسر في ذراعه اليسرى مع بعض الكدمات البسيطة، مشيرا إلى أن الحادث بسيط ولن يعطله عن عمله.

 وبسؤاله عن المسلسل الإذاعي الذي كتبه الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، ثروت الخرباوي، والذي يحمل اسم ”التنظيم السري“ ويقترب من فكرة مسلسل الجماعة، قال حامد:“لا تعليق، ومن أراد الكتابة عن تاريخ الجماعة فليكتب.. الكل حر.. ولكن يبقى الحكم دائما للجمهور“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com