الجمايكي ”شون بول“ و“ماجدة الرومي“ يحييان أمسيات مهرجان موازين

الجمايكي ”شون بول“ و“ماجدة الرومي“ يحييان أمسيات مهرجان موازين

الرباط- أحيت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي مساء أمس حفلتها في مهرجان ”موازين…إيقاعات العالم“ وذلك على خشبة مسرح محمد الخامس، أكبر المسارح في المغرب، وسط حضور جماهيري كبير.

وتعدُّ هذه المشاركة هي الثانية للفنانة ماجدة الرومي، بعد مشاركتها في الدورة السابقة.

وفي الحفلات الغربية أحيا المغني الأمريكي من أصل جامايكي ”شون بول“ حفلته على إيقاعات الراكا التي يعتبر بول أحد أبرز روداها.

وأعرب بول في مؤتمر صحفي أقيم على هامش المهرجان، عن سعادته للمشاركة في مهرجان موازين،لافتاً إلى أنَّ المهرجان يستقطب أشهر وألمع الفنانين في  العالم.

وفي إطار الفقرة المخصصة للموسيقى الأفريقية، شهدت منصة أبي رقراق في الرباط عرضاً لفرقة ”بي سكوير“ النيجيرية.

وأكد أعضاء الفرقة في تصريحاتهم للصحفيين أنهم متمسكون بالهوية الأفريقية في عروضهم قائلين ”نحن من أفريقيا، ونحاول قدر الإمكان أن نحافظ على الإيقاعات الإفريقية في الأغاني التي نقدمها“.

وتعيش شوارع العاصمة المغربية طيلة أيام المهرجان على إيقاعات موسيقى العالم، حيث تواصل عدة فرق موسيقية من كافة أنحاء العالم، تقديم عروضها الفولكلورية والغنائية في شوارع العاصمة المغربية الرباط.

ويعدُّ المهرجان من أشهر المهرجانات الموسيقية الدولية، حيث قدرت اللجنة المنظمة عدد الجمهور الذي حضر الدورة السابقة بـ مليونين و600 ألف شخص.

ولمهرجان ”موازين… إيقاعات العالم“ شهرة عربية وعالمية، مكنته من استقطاب اهتمام أبرز الفنانين العرب والعالميين، للمشاركة في إحياء حفلاته، كالمغنية الأمريكية الراحلة ”ويتني هيوستن“، ونجم موسيقى الجاز الأمريكية ”بي بي كينغ“ وآخرين، كما يحظى بآلاف المعجبين من داخل المغرب وخارجه.

وتستمر فعاليات المهرجان الذي انطلق في 29 أيار/مايو الماضي حتى 6 يونيو/حزيران الجاري، بحضور مغنيين عرب كـ ”وائل كفوري“ من لبنان والكويتي نبيل شعيل، والسورية أصالة نصري.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com