باسل حيدر يستعد لــ”أحمد بن حنبل”

باسل حيدر يستعد لــ”أحمد بن حنبل”

المصدر: إرم- من ربا الحايك

يستعد الممثل السوري باسل حيدر للسفر إلى المغرب العربي للبدء بتصوير مشاهده في مسلسل “أحمد بن حنبل” بانتظار صدور “الفيزا”.

وكشف الفنان السوري، في تصريح لشبكة إرم الإخبارية، عن دوره في العمل حيث يجسد شخصية “النيسبوري” الصديق الشخصي للإمام أحمد بن حنبل.

كذلك وفي إطار ظهوره في الموسم الرمضاني المقبل، أوضح أنه يشارك في مسلسل “داماسكو” تأليف سليمان عبد العزيز سيناريو وحوار عثمان جحا وإخراج سامي الجنادي ومن إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي، حيث يؤدي شخصية ضابط في قسم الآداب، يكافح حالات الدعارة والإخلال بالآداب العامة.

كما وسيتابعه الجمهور في مسلسل “حارة المشرقة” تأليف أيمن الدقر وإخراج ناجي طعمي وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني. مبيّناً أنه يؤدي في العمل شخصية شاب يسعى بكل إمكانياته إلى مساعدة شقيقه بعد إصابته بحالة نفسية سيئة بسبب تعرضه لعدد من الخيانات، محاولا الموازنة بينه وبين زوجته التي تضيف إلى أعبائه ثقلا مشيراً إلى أن الشخصية في العمل تفشل بالنهاية عندما تصل الأمور بشقيقه إلى الانتحار.

بالإضافة إلى هذه الأعمال سيطل حيدر على جمهوره من خلال مسلسل “حرائر” تأليف عنود الخالد وإخراج باسل الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني بشخصية “الشيخ كامل” موضحاً أن شخصيته تشهد حالات إعدام الأبطال التي حدثت في ساحة المرجة. مضيفاً أن شخصيته في العمل محترمة من قبل الناس خاصة أنه يكون تلميذ شيخ جليل يتنبّأ حول أمور مختلفة.

وحول رغبته العمل في السينما أكد الفنان الذي شارك في بطولة فيلم “أهل الشمس” للمخرج باسل الخطيب وفي فيلم “بانتظار الخريف” للمخرج جود سعيد وغيرهما من الافلام أنه يحب العمل في السينما وفي المسرح غير أن الضغوط الاقتصادية تجعل التلفزيون الخيار الأفضل حالياً للممثل من الناحية الاقتصادية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع