باسم سمرة: النقاد ظلموني بسبب ”جمهورية إمبابة“

باسم سمرة: النقاد ظلموني بسبب ”جمهورية إمبابة“

المصدر: القاهرة - صلاح أبو شنب

قال النجم المصري باسم سمرة، في تصريح خاص لشبكة ”إرم“ الإخبارية، إن فيلمه ”جمهورية إمبابة“ لا يتشابه مع ”وشْ سجون“، موضحاً أن النقاد ظلموه كثيراً، عندما وضعوه في قالب أفلام المساجين والعشوائيات.

وأضاف سمرة: ”أرفض تصنيف أفلامي بهذا الشكل، لأننا لو نظرنا سنجد أغاني شعبية ورقص، وهذا يكون في سياق العمل، ولو كان هناك أفلاماً بهذه الطريقة، فأنا ليس بصانعها، والدليل أنني قدمت الكثير من الأنواع، ومنها الأكشن والهادئ وغيرها“.

ومن جانب آخر، كشف باسم سمرة أنه يواصل تصوير مسلسله الجديد ”بين السرايات“، لافتاً إلى أنه يلعب دور شخص يصاحب طلبة جامعة القاهرة، ويقف معهم في أوجاعهم وأحلامهم للوطن، وأفراحهم ومشاعرهم، ويشارك الطلاب المغتربين في قصصهم ومشاكلهم، من خلال دور شاب عاطل، ثم يقوم بعمل مشروع يفيد الطلاب.

مسلسل ”بين السرايات“ بطولة باسم سمرة، آيتن عامر، روجينا، سيمون، ومحمد شاهين، ومن تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز.

وعن رأيه في حال الدراما المصرية، أكد الفنان المصري أنها لم تعدْ بكامل عافيتها بعد، فدائماً ما تقع في أيدي المنتفعين من ورائها، مثل السينما، لأن حسابات السوق ورأس المال والنجومية والحالة الإنتاجية تتحكم في معايير نجاح العمل، إضافة إلى الأداء التمثيلي للفنانين، وقيادة المخرج لهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com