انتقادات لاذعة لفيلم "ماثيو ماكونغي" في "كان"
انتقادات لاذعة لفيلم "ماثيو ماكونغي" في "كان"انتقادات لاذعة لفيلم "ماثيو ماكونغي" في "كان"

انتقادات لاذعة لفيلم "ماثيو ماكونغي" في "كان"

لم يقابل فيلم "بحر الأشجار" لبطله "ماثيو ماكونغي (صاحب أوسكار 2014) بالاستحسان لدى الجمهور الذي حضر عرضه بمهرجان كان ، حتى أن بعضهم أطلق صيحات الاستهجان مباشرة بعد نهايته.

الفيلم يروي حكاية "ارثور" الذي قرر الانتحار، فحمل قنينة مليئة بالحبوب المنومة وتوجه إلى غابة "اوكيغاهارا" باليابان الشهيرة بكونها المكان الذي يعرف أعلى نسبة انتحار في العالم.

فالتقى برجل طلب منه المساعدة للخروج من الغابة التي تبلغ مساحتها 35  كيلو مترا مربعا، وخلال مده يد المساعدة للرجل التائه تعود به الذاكرة بين الفينة والأخرى "فلاش باك" إلى أسباب انتحاره ، وأبرزها علاقته المتوترة مع زوجته المدمنة ، إلا أنه في النهاية يقرر العدول عن إنهاء حياته.

القصة اعتبرها النقاد مستهلكة، كما رأوا أن الفيلم طويل وغير متقن، وأن الأمور فيه واضحة جدا، وحتى القليل من الرموز لم يحسن المخرج الأمريكي "جوس فان سان" توظيفها.

إلا أنهم ذكروا بعض النقاط المضيئة التي تدعو إلى مشاهدة الفيلم رغم كل العيوب ، وتتمثل في عنصر الغموض الذي يلف غابة "اوكيغاهارا" المشهورة بالأشباح ، والأداء الرائع  للبطلين "ماثيو ماكونغي" و "ناعومي واتس" خصوصا في المشاهد الرومانسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com