فن ومشاهير

شركة إنتاج سورية تقاضي باسم ياخور في دبي
تاريخ النشر: 14 مايو 2015 18:09 GMT
تاريخ التحديث: 14 مايو 2015 18:10 GMT

شركة إنتاج سورية تقاضي باسم ياخور في دبي

"سما الفن" تطالب النجم السوري بتعويض يبلغ 250 ألف دولار أمريكي، الأمر الذي اعتبره المحامي "في غاية البساطة".

+A -A
المصدر: إرم- من دمشق

رفعت شركة ”سما الفن الدولية للإنتاج الفني“ السورية، دعوى قضائية في محاكم إمارة دبي ضد مواطنها النجم باسم ياخور بسبب انسحابه من قائمة أبطال مسلسلها الجديد ”العراب“؛ سيناريو حازم سليمان وإخراج المثنى صبح، بعد الاتفاق معها على تجسيد أحد أدوار البطولة في العمل.

ويأتي تراجع ياخور هذا لصالح انضمامه إلى ”سفينة نوح“ النسخة المنافسة لـ“العراب“؛ سيناريو رافي وهبي عن الرواية ذاتها، وإخراج حاتم علي، إنتاج ”كلاكيت“.

وبحسب ما صرّح محامي ياخور لصحيفة ”الأخبار“ اللبنانية فإن شركة ”سما الفن“ تطالب النجم السوري بتعويض يبلغ 250 ألف دولار أمريكي، الأمر الذي اعتبره المحامي ”في غاية البساطة وثقته المطلقة بأن القضية سوف تنتهي بدون أضرار على أحد“.

كذلك نقلت الصحيفة أيضاً عن مصادر مطلعة بأن ياخور: ”وقع عقداً مبدئياً مع ”سما الفن“ (سورية الدولية سابقاً) ولم يتقاض أي سلفة نقدية، مما يخالف نص العقد الذي يملي دفع نسبة 10% من قيمته فور توقيع العقد، كما أنه طلب تعديلات وبرنامج واضح للتصوير؛ وكل ذلك لم يحصل، فآثر الاعتذار واغتنام فرصة ثانية“.

وبعيداً عن أروقة المحاكم يكتفي النجم السوري في هذا الموسم الدرامي بعمل واحد هو ”سفينة نوح“، والذي يؤدي فيه دور محامي العائلة إلى جانب جمال سليمان وباسل خياط وكان قد أعلن مسبقاً عدم نيته الاشتراك في الجزء الحادي عشر من سلسلة ”بقعة ضوء“ الذي اكتفى بجزئه العاشر كعملٍ سوريٍّ وحيد؛ خلال الموسم الرمضاني الفائت، حينذاك شجعته شركة ”سما الفن“ على تجاوز مخاوفه من العودة إلى البلاد ولبّت جميع شروطه بما في ذلك توفير حماية أمنية له خلال فترة تواجده القصيرة بدمشق للتصوير.

من ناحية ثانية، كان من المفترض أن يطل ياخور في برنامج فني يشارك في إنتاجه ويتولى مهمة تقديمه ويخرجه أمير نعمو، على أن يلتقي فيه مع نجوم الطرب العراقي المخضرمين والشباب. وبالفعل صوّر خمس حلقات في استديو بني خصيصاً في منطقة البترون اللبنانية، لكن لم يكتب للبرنامج الاستمرار بسبب ضيق الوقت وعدم إمكانية استضافة كبار النجوم العراقيين قبل حلول شهر رمضان.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك