القفطان المغربي في 2015 بين الحداثة والتراثالقفطان المغربي في 2015 بين الحداثة والتراث

القفطان المغربي في 2015 بين الحداثة والتراث

شهد مهرجان قفطان مازاغان في دورته الرابعة بمدينة الجديدة المغربية، تقديم أخر صيحات القفاطين المغربية لعام 2015 التي جمعت بين الحداثة والحفاظ على التراث لكون القفطان زي يعبر عن المرأة المغربية.

وقال مشاركون في المهرجان إن القفطان المغربي خرج عن حدود المغرب ليكون مطلوبا في دول عربية مثل دول الخليج ولبنان ومصر، في ظل التصميمات الجديدة، والألوان الزاهية التي سيطرت على الأشكال التي طرحت هذا العام.

المهرجان شهد مشاركة لمجموعة من المصميمين المرموقين، بما في ذلك سميرة حدوشي، لحسين أيت المهدي، حنان فراج، نوال الغزاوي، حسن بوشيخي، أمين مرشيد، رشيد المسناوي، غريبة الجوهري مؤسسة ورئيسة جمعية "الأيادي البيضاء" المنظمة للمهرجان، وأيضا عرض مصري من توقيع المصممة مروة البغدادي.

وخلال المهرجان، أثارت الرقصة المولوية التي قدمها الراقص المصري محمد سعيد إعجاب الحضور المغربي والجاليات العربية، حيث قدم "سعيد" العرض الخاص به في مدة تصل إلى 15 دقيقة من خلال تواشيح وأغاني تراثية.

 وعلى هامش المهرجان، أشادت الفنانة المصرية عفاف شعيب ذكاء المغاربة في تمسكهم بتراثهم في زي القفطان، وتطويره وتحديثه ليكون مناسبا لآخر صيحات الموضة، وأيضا استغلاله في فاعليات تجذب السياحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com