مصريون يستقبلون النجم أميتاب باتشان برقصات وأغاني هندية

مصريون يستقبلون النجم أميتاب باتشان...

الفنان الهندي العالمي أميتاب باتشان يصل إلى القاهرة لافتتاح مهرجان "الهند على ضفاف النيل" الذي ينطلق مساء الثلاثاء بهدف تنشيط السياحة في مصر.

القاهرة – برقصات وموسيقى هندية، استقبل عشرات المصريين من مختلف الأعمار، اليوم الإثنين، الفنان الهندي العالمي أميتاب باتشان.

وأدى مصريون من الجنسين رقصات هندية في مطار القاهرة الدولي (شرقي القاهرة)، احتفاء بقدوم النجم العالمي الذي وصل إلى مصر اليوم قادماً من مومباي (غربي الهند)، وسط استقبال رسمي من سفير الهند بالقاهرة نافديب سوري، وعدد من المسؤولين المصريين.

كما شارك المصريين فرقة ”بوليوود“ الاستعراضية الهندية، والتي قدمت احتفالية راقصة فى مكان مخصص وسط الصالة، وسط تفاعل من مستقبليهم، فيما ردد المصريون ”تحيا مصر“.

وأعرب أميتاب باتشان عن سعادته البالغة بزيارته الثانية لمصر بعد غياب 24 عاماً، وقال لدى وصوله القاهرة: ”إن مصر هي إحدى الدول التي يشعر بالانتماء لها“.

وفي تصريحات له، أضاف النجم الهندي البالغ من العمر 72 عاماً: ”عرفت قولاً مأثوراً في مصر وهو إن شربت من ماء النيل فستعود إلى مصر مجدداً، وها أنا أعود مرة أخرى بعد زيارتي الأولى لمصر قبل حوالي 24 عاماً والاستمتاع بمشاعر الحب والمودة“.

ومن المقرر أن يعقد باتشان مؤتمراً صحفياً، صباح غد الثلاثاء، ومن ثم يتجه لافتتاح مهرجان أفلامه في دار الأوبرا المصرية (وسط القاهرة)، إضافة إلى احتفالية كبيرة تحت عنوان ”أسطورة الهند“ تقام على شرف استقباله في مسرح الصوت والضوء في منطقة أهرامات الجيزة (غربي العاصمة).

كما سيتم تكريم باتشان، صباح الأربعاء، في أكاديمية الفنون (حكومية/ غربي القاهرة) التي منحته الدكتوراه الفخرية تقديرا لمشواره الفني.

وقدم باتشان، الممثل الهندي والمنتج والمغني ومقدم البرامج التلفزيونية، أكثر من 180 فيلماً، وهو يعتبر أحد أعظم الممثلين الأكثر تأثيراً في تاريخ السينما الهندية.

السفير الهندي في القاهرة، نافديب، شكر المصريين في كلمة له، على هذا الاستقبال الحافل، وقال: ”إن مهرجان الهند على ضفاف النيل بدأ بالفعل بهذا الاستقبال“.

وفي تصريحات له، أعرب نافديب عن ”تفاؤله“ بالوضع الاقتصادي والسياحي بمصر، مشيراً إلى أن الهدف من حضور أميتاب باتشان، وفرقة ”بوليوود“ الاستعراضية، هو زيادة التواصل بين مصر والهند، وأن مصر دولة مستقرة وآمنة.

ومهرجان ”الهند على ضفاف النيل“، هو أحد مهرجانات الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة (التابعة لوزارة السياحة)، ويأتي لدفع تدفقات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وينظم عروضاً فنية بمحافظات القاهرة والجيزة (المتاخمة للقاهرة) والإسكندرية (شمالي البلاد)، في الفترة من 30 مارس/ آذار الجاري، وحتى 17 أبريل/ نيسان المقبل.

وتقيم الفرقة الهندية احتفالية هندية ضخمة بعنوان ”بوليوود قصة حب“ فى دار الأوبرا المصرية بوسط القاهرة في الفترة من 3 حتى 6 أبريل/ نيسان القادم، بمشاركة 35 راقصًا وراقصة يقدمون خلالها أشهر العروض التي شهدتها السينما الهندية.

2

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com