منوعات

شيرين رضا تهاجم محامي محمد عادل قاتل نيرة أشرف
تاريخ النشر: 03 يوليو 2022 21:33 GMT
تاريخ التحديث: 04 يوليو 2022 0:05 GMT

شيرين رضا تهاجم محامي محمد عادل قاتل نيرة أشرف

هاجمت الفنانة المصرية شيرين رضا  من يطالبون بجمع تبرعات لدفع الدية في مقتل الطالبة نيرة أشرف المعروفة إعلاميًا بـ "طالبة المنصورة"، لإنقاذ قاتلها من حكم

+A -A
المصدر: أحمد بيومي- إرم نيوز

هاجمت الفنانة المصرية شيرين رضا  من يطالبون بجمع تبرعات لدفع الدية في مقتل الطالبة نيرة أشرف المعروفة إعلاميًا بـ ”طالبة المنصورة“، لإنقاذ قاتلها من حكم الإعدام، مشيرة إلى أن الدية لا تجوز في القتل العمد.

وأثار محامي محمد عادل المحكوم عليه بالإعدام في قتل الطالبة نيرة أشرف المعروفة بـ ”طالبة المنصورة“ حالة من الجدل بسبب إطلاقه حملة تبرعات من أجل دفع ”الدية“ لأسرة نيرة، لإنقاذ القاتل من الإعدام.

وكتبت شيرين رضا منشورًا عبر حسابها على  ”تويتر“ قالت فيه: ”الدية لا تجوز على القتل العمد.. نفسي أعرف إيه نوع الكائنات إللي بيحاولوا يلمّوا فلوسًا لواحد ذبح بنتًا في وضوح النهار قدام كل الناس؟ يا عديمي البشرية، يا عديمي الرحمة!!“.

ونشر المحامي أحمد مهران، السبت، منشورًا عبر حسابه  على فيسبوك قال فيه: ”الدية حق شرعي ورخصة قانونية.. مش عيب ولا حرام، لكن العيب والحرام أن نشارك في مقتل محمد عادل حيًا ونقف نتفرج“.

وأضاف: ”حملة جمع تبرعات لجمع مبلغ مالي 5 ملايين جنيه لدفع الدية وإنقاذ حياة محمد عادل، حياة محمد محتاجة تبرعاتكم.. محتاجة مساعدة كل راجل حر جدع، أبو نيرة عامل دعوة لحفل تأبين نيرة وعازم محافظ الدقهلية، ومحافظ الغربية، وصارف علشان فقط التغطية الإعلامية والشو الإعلامي، بعد ما ظهر في قناة أوربت وقبض بالدولار.. حياة محمد مش أرخص من حفلة عزاء نيرة“.

وتابع: ”هنعمل حسابًا باسم محمد عادل نجمع التبرعات.. وأنا أول من يبدأ بنفسه.. أنا متبرع بـ 10 آلاف جنيه، القانون يجيز في المادة ١٧ النزول بالعقوبة درجة أو درجتين نظرًا للظروف التي كان يمر بها الجاني وقت ارتكاب الجريمة أو نظرًا لظروفه الصحية أو لحداثة سن المتهم، وهي كلها شروط متوافرة في محمد عادل تستوجب تخفيف العقوبة، محمد ضحية زي ما نيرة ضحية، والاثنان ضحية المجتمع، والمجتمع هو إللي بيدفع الثمن“.

وكانت شقيقة ”نيرة“ قد نشرت، عبر حسابها على ”فيسبوك“، محادثة حول طلب مجهولين دفع دية تتراوح بين 5 ملايين جنيه و7 ملايين جنيه مقابل التنازل عن القضية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك