منوعات

يعقوب بوشهري يتقدم بشكوى ضد قناة الحدث "لعرضها صورته كعالم نووي"
تاريخ النشر: 16 يونيو 2022 20:45 GMT
تاريخ التحديث: 17 يونيو 2022 3:20 GMT

يعقوب بوشهري يتقدم بشكوى ضد قناة الحدث "لعرضها صورته كعالم نووي"

أعلن مشهور مواقع التواصل الاجتماعي، الكويتي يعقوب بوشهري، أنه تقدم بشكوى ضد قناة "الحدث" السعودية، عقب ظهور صورته في تقرير إخباري منسوب للقناة، يتحدث عن

+A -A
المصدر: مصطفى سعداوي ونسرين العبوش- إرم نيوز

أعلن مشهور مواقع التواصل الاجتماعي، الكويتي يعقوب بوشهري، أنه تقدم بشكوى ضد قناة ”الحدث“ السعودية، عقب ظهور صورته في تقرير إخباري منسوب للقناة، يتحدث عن الاغتيالات في إيران.

ونشر المشهور الكويتي التقرير الذي أرسله له أحد الأشخاص عقب توثيقه من على شاشة التلفاز؛ حيث ظهرت صورة بوشهري ضمن التقرير مع صور علماء إيرانيين تعرضوا لعمليات اغتيال في الآونة الأخيرة.

وأرفق بوشهري الفيديو الذي نشره عبر حسابه في ”سناب شات“ بتعليق، قال فيه: ”خلصوا من كل شي الحين حطوني إني مع اغتيالات إني عالم نووي، قناة الحدث!!!“.
وعلق يعقوب بوشهري بالقول: ”يالله!!!.. صباح خير تنام شاعر وتقوم عالم نووي“.

وأعاد بوشهري، الموجود حاليا في لندن، نشر محادثات من متابعيه تضمنت ذات الفيديو، ليؤكد بأنه ”تم رفع شكوى بشأن القضية“.

2022-06-1-4

وتداولت كثير من الحسابات الإخبارية والمعنية بأخبار المشاهير والنشطاء، المقطع المجتزأ من التقرير المنسوب للقناة السعودية، دون أن يصدر عن الأخيرة أي تعليق حتى اللحظة حول حقيقة التقرير المثير للجدل.

وكان بوشهري قد أثار جدلا مؤخرا، حيث أفادت، حسابات إخبارية كويتية، الأحد الماضي، بأن النيابة العامة استبعدته من قضية تهريب الخمور التي تم ضبطها في أيار/ مايو الماضي على يخته.

وقالت الحسابات الإخبارية: ”تم رفع القرار الصادر بمنع بوشهري من السفر، ليتاح له السفر مجددا عقب التحقيق معه في القضية وحجزه، ومن ثم إخلاء سبيله“.

يشار إلى أنه، وفي منتصف أيار/ مايو الماضي، أخلت النيابة العامة سبيل بوشهري بكفالة مالية بقيمة 5 آلاف دينار كويتي (16 ألف دولار)؛ عقب اعتراف المتهم الفلبيني (قائد اليخت) الموقوف على ذمة القضية، بعدم صلة يعقوب بالخمور المضبوطة، وفق ما أكده المحامي الدكتور حسين العبدالله.

وأكد المحامي العبدالله حضوره كافة التحقيقات مع موكله بوشهري، قائلا: ”لم نعهد من النيابة سوى الإنصاف والعدالة، وقد اعترف المتهم الفلبيني بعدم صلة يعقوب ثلاث مرات أمام جهة التحقيقات بذلك“.


وبدأت القضية مطلع أيار/ مايو الماضي، حيث ضبطت السلطات الكويتية في مركز أم المرادم الجمركي، كميات كبيرة من الخمور أثناء محاولة إدخالها إلى البلاد على متن يخت كان قادما من إحدى الدول الخليجية.

وتم إحباط إدخال زجاجات الخمر المتنوعة التي قدرت بنحو 700 زجاجة، وضبط اليخت والشخصين اللذين كانا على متنه (مواطن ومقيم)، وتمت إحالتهما إلى جهات الاختصاص.

وألقي القبض على يعقوب بوشهري في مطار الكويت، فور عودته من العاصمة لندن، على خلفية الواقعة، واستمر حجزه عدة أيام حتى تم إخلاء سبيله.

وأعلن بوشهري عقب خروجه من السجن مسامحته لكل من أساء إليه سواء بالظن أو الكلام منذ بداية القضية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك