منوعات

"ملك الأفراح".. وفاة الفنان المصري سمير صبري
تاريخ النشر: 20 مايو 2022 10:33 GMT
تاريخ التحديث: 20 مايو 2022 13:08 GMT

"ملك الأفراح".. وفاة الفنان المصري سمير صبري

توفي، اليوم الجمعة، الفنان المصري سمير صبري بعد صراع مع المرض، ليطوي بذلك صفحة فنان متعدد المواهب، جمع بين التقديم الإذاعي والتلفزيوني، والغناء، فضلا عن كونه

+A -A
المصدر: أحمد بيومي - إرم نيوز

توفي، اليوم الجمعة، الفنان المصري سمير صبري بعد صراع مع المرض، ليطوي بذلك صفحة فنان متعدد المواهب، جمع بين التقديم الإذاعي والتلفزيوني، والغناء، فضلا عن كونه ممثلا مميزا قدم مئات الأعمال الهامة في مسيرة طويلة قضاها في الفن.

وبدأ سمير صبري حياته العملية مذيعا بالإذاعة الإنجليزية، وتميز في تقديم مجموعة من البرامج، ليلفت الأنظار إليه ويقرر دخول عالم التمثيل.

واشترك في أول فيلم سينمائي ”حكاية حب“ الذي أنتج عام 1959، وأدى بطولته العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، ومريم فخر الدين.

وبعدما قدم سمير صبري مجموعة من الأفلام الذي استطاع من خلالها جذب الأنظار إليه، قرر أن يفصح عن موهبته في الغناء، فقدم العديد من الأغنيات بالأفلام التي شارك بها.

كما قدم للغناء المصري 3 ألبومات كاملة، كان أولها عام 1980، بعنوان ”سهرة هذا المساء“، بالإضافة إلى مجموعة من الأغنيات الأخرى التي حققت نجاحا كبيرا، منها ”يوم الخميس“، الذي تعد واحدة من الأغنيات المميزة التي تقدم بالأفراح بمصر، كذلك أغنية ”سكر“.

وكان سمير صبري حريصا دائما على دمج مواهبه في أعماله الفنية، ففي معظم أفلامه قدم فيها أغاني، كذلك بالبرامج التي قدمها، كان حريصا على تقديم فقرة غنائية بها.

وكان الفنان المصري الراحل يهوى الأغاني الأجنبية، فقام تعريب مجموعة منها مثل أغنية Avec les filles je ne sais pas، التي قدمها المغني الفرنسي فيليب لافى عام 1970، وغناها سمير فى بداية فيلم ”حب وكبرياء“ مع الفنانة نجلاء فتحي باسم ”محتار أنا ويا البنات“ وكان ومضمون الأغنية العربية نفس كلمات الأغنية الفرنسية.

ولقب الفنان سمير صبري بـ ”ملك الأفراح“، وكشف عن سبب إطلاق هذا اللقب عليه في لقاء مع الإعلامي عمرو الليثي قائلا: ”سبب هذا اللقب عمار الشريعي عندما ذهبت معه لفرح وكنت دائم التواجد مع عمار فى بيته وكان يأتي منير والأبنودى وكبار النجوم، وقال عمار فى الفرح سمير صبري بيغني معانا أغنية في البيت، وكانت أغنية الغراب يا وقعة سودة جوزوه أحلى يمامة، وبالفعل غنيتها في الفرح ولقيت واحدة ست جت قالتلي أنت بتقول على ابني غراب دي العروسة هي اللي حداية، وحدث خلاف بين أم العريس والعروسة وروحت لعمار قلت له هتحصل خناقة“.

وتابع سمير صبري: ”بعد ذلك كنت أتواجد وأقدم الأفراح و أتعرف على شخصية أم العريس والعروسة وأصبحت مشهورا جدا فى هذا الأمر والجميع يتمنى حضورى وتقديم الأفراح لأنى أعطى البهجة ومن هنا جاء لقب (ملك الأفراح).

وأصيب الفنان سمير صبري خلال الشهور الماضية بأمراض القلب، وتم إيداع بإحدى المستشفيات الخاصة، وخلال فترة مرضه أنفق كل أمواله، حتى قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في الـ27 من فبراير علاجه على نفقة الدولة، ونقله لأحد مستشفيات القوات المسلحة في مصر.

وكشف سمير صبري أن قرار السيسي بعلاجه على نفقة الدولة رفع عنه حمل ثقيل، خاصة وأنه أنفق كل أمواله على مرضه.

وقال خلال مداخلة هاتفية أجراها مؤخرا: ”بقالي سنة ونص بتعالج على حسابي لحد لما اللي ورايا واللي قدامي راح، ودعم الرئيس السيسي لي صحيًّا جاء في وقته وأنقذني“.

ونعى عدد كبير من نجوم الفن والإعلام الفنان الراحل من خلال حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى أن الفن المصري والعربي فقد واحدا من أبرز أعلامه.

ومن المقرر تشييع جثمان الفنان المصري غدا عقب صلاة الظهر من مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد غرب العاصمة المصرية القاهرة.

وكان الفنان سمير صبري قد نقل إلى أحد مستشفيات القاهرة، شهر شباط/فبراير الماضي، بعد تعرضه لوعكة صحية.

وعقب دخوله المستشفى بأيام، قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في الـ27 من فبراير علاجه على نفقة الدولة، ونقله إلى أحد مستشفيات القوات المسلحة في مصر.

وكان سمير صبري يُعاني من أزمة صحية في القلب.

وطلب الفنان صبري مؤخرًا من جمهوره الدعاء له، وذلك في أكثر من مداخلة هاتفية بالبرامج الفضائية، وصرح حينها أنه ”خضع للعلاج الكيماوي قرابة سنة بعد إصابته بالسرطان، الأمر الذي كان له تأثير على القلب“.

وأضاف: ”ادعوا لي ربنا ياخد بإيدي وأطلع منها سليم، عملية جامدة ومحتاجة رعاية جامدة“، وقدم الشكر للفنانين الذين زاروه في المستشفى، وقال: ”كل الأحباب زاروني، ميرفت أمين ودنيا سمير غانم وفيفي عبده وإلهام شاهين ونجوى فؤاد“.

وسمير صبري من مواليد عام 1936، وأثرى الحياة الفنية والثقافية والإعلامية بالعديد من الأعمال على مدار عقود من مسيرته الفنية والمهنية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك