منوعات

أزهار الحلواجي: "نوح العين" أثبت جودة الدراما الخليجية‎
تاريخ النشر: 11 مايو 2022 11:55 GMT
تاريخ التحديث: 11 مايو 2022 13:45 GMT

أزهار الحلواجي: "نوح العين" أثبت جودة الدراما الخليجية‎

كشفت الفنانة البحرينية أزهار الحلواجي، عن دورها في المسلسل الكويتي "نوح العين"، مؤكدة أن هذا العمل "أثبت جودة الدراما الخليجية"، وفقاً لقولها. ويُعد دور "نعيمة"

+A -A
المصدر: مؤمن ياقوت الحلوجي - إرم نيوز

كشفت الفنانة البحرينية أزهار الحلواجي، عن دورها في المسلسل الكويتي ”نوح العين“، مؤكدة أن هذا العمل ”أثبت جودة الدراما الخليجية“، وفقاً لقولها.

ويُعد دور ”نعيمة“ بالنسبة للحلواجي ”شخصية غريبة ومركبة اتسمت بالأنانية والعدوانية“، كما تقول في حوار مع ”إرم نيوز“.

وأشارت إلى أن الشخصية ”كانت تتعامل بلطف وحنية مع أبنائها، رغم قسوتها مع زوجها أو مع المحيطين بها“.

وقالت إن ”شخصية نعيمة تحب التملك لدرجة العنفوان، حتى يصل بها الأمر لاستخدام يدها، وليس لسانها فقط“.

وعبرت عن تناقض الشخصية بالقول: ”صعب عليّ أن أقابل هذه الشخصيات في الحقيقة، لكنني استمتعت بتجسيد الشخصية، لأنها مختلفة عن شخصيتي الحقيقية، وتمثيلها كان سهلاً جداً، وأحببت الدور منذ أول قراءتي للعمل“.

وبشأن انتشار الأعمال الخليجية في الوطن العربي، كشفت أزهار الحلواجي عن مدى تأثير العمل الدرامي ”نوح العين“ على المشاهد العربي.

وقالت: ”لا أستطيع أن أعطي رأياً في الموضوع عموماً، وليس لديّ تواصل مع خارج النطاق الخليجي، لكن المسلسل تلٍقى رسائل مدح من بلدان عربية، مثل ليبيا ولبنان والجزائر“.

2022-05-WhatsApp-Image-2022-05-11-at-5.34.18-PM

كما أشادت بنجاح المسلسل بسبب جهود القائمين على العمل، متابعة: ”قامة من قامات تاريخ الكويت الفنية هم أولاد منصور وهم من أسباب نجاح العمل، وأعمالهم السابقة خير دليل“.

وحددت أزهار أسباب نجاح الأعمال الفنية التي تحقق الانتشار الواسع: ”من المفترض أن يتواجد نص ثري ومخرج ذو رؤية إخراجية متميزة، إلى جانب ممثلين متميزين قطعا، فبهذا سيكون العمل ناجحا، فالعمل الناجح يحقق انتشاراً ونجاحاً، وهذا ما أسعى له في اختيار أدواري“.

وأشارت إلى أن والدها كان ينظم مسرحيات الأطفال في البحرين: ”والدي كانت لديه تجارته الخاصة في مجال الإنتاج الفني والتوزيع وكانت تحمل اسم فيديو الأنوار“.

وتقول الفنانة البحرينية: ”واجهت الرفض أن أكون ممثلة من عائلتي، وبعد تخرجي في المدرسة طلبت أن أدخل المعهد العالي للفنون المسرحية، وواجهت الرفض“.

ولفتت إلى أنه ”بجانب ذهابي إلى الجامعة، عملت بالصدفة كصحفية، بسبب حبي للكتابة منذ طفولتي، وقدمت للجريدة مادة مكتوبة فأحبوها جدا، ومن هنا بدأت كصحفية“.

وتابعت، عن مدى رفض عائلتها دخولها عالم التمثيل: ”اشترط أبي وأمي على زوجي المخرج مصطفى رشيد، والذي بدأت معرفتي به من خلال حوار صحفي، بعدم دخولي مجال التمثيل“.

وقالت الحلواجي إنه ”بعد 10 سنوات من الزواج، صارحت أمي بحبي للتمثيل والوقوف على خشبة المسرح والعدول في قرارها حتى وافقت، وأنا لم أدخل التمثيل إلا بدعم وموافقة أمي وعماتي وعائلتي، وهم الآن أول مَن يعطونني آراءهم في أعمالي“.

2022-05-WhatsApp-Image-2022-05-11-at-3.45.25-PM

وبخصوص المسرح، كانت أزهار الحلواجي قبل جائحة كورونا تستعد لخوض تجربة التمثيل، للمرة الأولى على خشبة المسرح، وهي الآن بصدد العمل على ذلك.

وتحدثت الفنانة البحرينية، عن علاقتها الفنية بزوجها المخرج البحريني مصطفى رشيد: ”أنا عندي الموهبة، وزوجي لا يوجهني في الأداء كما لا يتدخل في عمق الشخصية التي أجسدها، فكل منا يجسد دوره في العمل“.

وأرجعت عدم ظهورها في الإعلام بالقول: ”أفضّل أن يعرفني الناس من أعمالي وهذا يكفي، وليس بالضرورة أن أكون مشهورة، لأن الشهرة ليست سبباً للنجاح، ولا أسعى لها، فأنا أتابع جمهوري وأتواصل معه كثيراً“.

وقالت الحلواجي إنها غير مهتمة بمنصات التواصل الاجتماعي، ولكنها تتواصل مع جمهورها، حتى إنها تحتفظ بهدية واحد من جمهورها، كما كشفت.

وتابعت: ”الحمد لله.. منذ فترة رسمتني الفنانة التشكيلية البحرينية زينب يوسف بالفحم، من حبها لي، وأرسلت لي اللوحة.. أن تحبني فنانة وترسمني فهذا يعني قمة نجاحي“.

وختمت الفنانة البحرينية أزهار الحلواجي حديثها بالقول: ”أتابع كل مَن يفعّل صفحات أو حسابات تحمل اسمي على مواقع التواصل الاجتماعي وأقوم بالمتابعة، وأحب التواصل معهم وأحبهم كثيراً.. وجمهوري ناضج فكريا، ومعظمهم دكاترة ومهندسون، ولديّ كذلك جمهور من الصغار، لكن الأكثرية من 25 عاماً فما فوق“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك