منوعات

فان دام يثير جدلًا واسعًا بعد حذف صوره مع رامز جلال من مواقع التواصل
تاريخ النشر: 14 أبريل 2022 20:40 GMT
تاريخ التحديث: 15 أبريل 2022 5:10 GMT

فان دام يثير جدلًا واسعًا بعد حذف صوره مع رامز جلال من مواقع التواصل

أثار الفنان العالمي ونجم أفلام الحركة والإثارة البلجيكي جان كلود فان دام، اليوم الخميس، حالة من الجدل والاستغراب، عمت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والوطن

+A -A
المصدر: مصطفى سعداوي و أحمد بيومي - إرم نيوز

أثار الفنان العالمي ونجم أفلام الحركة والإثارة البلجيكي جان كلود فان دام، اليوم الخميس، حالة من الجدل والاستغراب، عمت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والوطن العربي؛ بعد حذفه كافة الصور والمقاطع التي تجمعه مع الفنان المصري رامز جلال من حساباته الشخصية.

ويشارك فان دام هذا العام مع رامز جلال في برنامج المقالب الشهير الذي يقدمه الفنان المصري، كل عام، ويعرض حاليا باسم ”رامز موفي ستار“ خلال شهر رمضان الحالي.

وامتلأت حسابات فاندام الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بصور ومقاطع من برنامج رامز جلال، حتى قبل رمضان، ومنذ الكشف عن المقطع الترويجي الأول للبرنامج، قبل أن يقوم بحذفها كافة حاليا.

وتباينت ردود الفعل وانقسمت الآراء حيال الخطوة التي اتخذها فان دام، حيث رأى فريق من المعلقين عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن فان دام كان غير راض عن الخروج على الاتفاق المبرم معه، واعتبر فريق آخر أن فان دام تأثر بالانتقادات وردود الفعل المهاجمة للبرنامج منذ بداية عرضه، وذهب فريق ثالث إلى ضرورة التريث لمعرفة الحقيقة.

وعلق حساب باسم “علاء سفيان خيال” على ذلك التصرف معتبرا أن نجم الحركة والأكشن العالمي خسر كثيرا بالمشاركة في البرنامج إذ كتب: “فاندام يحذف جميع صوره في برنامج رامز جلال من حساباته للتواصل كان الأولى به ألا يزج باسمه في مثل هذا النوع من البرامج المستهلكة.. اللهم إني قد أفطرت”.

2022-04-علاء-سفيان
فيما اعتبر حساب آخر أن حذف الصور، يؤكد على خلافات وقعت بين الطرفين إذ كتب: “نهاية مأساوية لبرنامج أهبل وسخيف ولا يستحق أنه نجم عالمي بحجم فان دام يشارك فيه”.

 

2022-04-كريم-نور
وفسر حساب باسم زيدان النبوي، تصرف النجم العالمي قائلا: “ فاندام حس أنه كان كومبارس في البرنامج”، فيما كتب آخر: “أهو خد كام مليون دولار وهيطلع يقول بعتذر عن اللي عملته في نفسي”.

 

2022-04-زيدان-والقاعود

وقال الناقد الفني طارق الشناوي إن سبب حذف فان دام للصور ومقاطع الفيديو الخاصة ببرنامج ”رامز موفي ستار“ غير واضح إلى حد كبير، ولكن من الممكن أن يكون قد اعتاد على حذف الدعاية الخاصة بأي عمل يشارك فيه من على حساباته على مواقع التواصل، بعد أن تأخذها الصحافة.

وأضاف طارق الشناوي في تصريحات لـ“إرم نيوز“، أنه ”ليس من المستبعد أن تكون انتقادات وسخرية الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي سببا في غضب فان دام، خاصة أنه يعلم شعبيته الواسعة بالوطن العربي، وكان ينتظر احتفاء كبيرا من الجمهور العربي“.

وأوضح الشناوي أن ”نجم هوليود لم يكن ينتظر كل هذا الهجوم عليه“.

بينما يرى الناقد المصري أحمد سعد، أن ”فان دام فنان عالمي، ومن المؤكد أنه يدرس كل خطوة قبل أن يخطوها، وهو يعلم أنه ضيف شرف في البرنامج، وتم التعاقد معه على هذا الأساس، وحصل على أمواله“.

وأضاف سعد في تصريحاته لـ“إرم نيوز“: ”فان دام تعاقد على هذا البرنامج من أجل الحصول على الأموال فقط، وهذا ليس عيبا، هذه احترافية.. وبعدها حذف الصور لأن هذا البرنامج لا يضيف لمشواره الفني شيئا، ولن يتحدث عنه ضمن أعماله“.

واعتبر الناقد الفني أن ”السوشيال ميديا في المنطقة العربية لا تؤثر على النجوم العالميين، ولا تجبر أحدا منهم على فعل شيء“.

ورفض وليد التلباني، مدير أعمال الفنان البلجيكي فان دام، في الشرق الأوسط، التعليق على حذف الصور، وأعلن في منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه سيلتزم الصمت حاليا.

وكتب وليد التلباني: “بالنسبة لموضوع حذف ڤان دام كل ما يخص برنامج رامز موفي ستار من على فيسبوك؛ للأسف مش هقدر أدلي بتصريحات حاليًا”.

وتدور فكرة برنامج ”رامز موفي ستار“ هذا العام حول إقناع الضيف أو الضيفة بالمشاركة في فيلم أكشن، ويقوم النجم العالمي فان دام، بدور البطل الذي يواجه معهما هجوم سكان البحيرة، وفي حالة استضافة لاعب كرة يتم استدراجه للمشاركة في إعلان لمنتج كبير، ثم تتوالى أحداث المقلب، الذي يواجه اتهامات شديدة بالفبركة.

ويشارك عدد كبير من المشاهير، سواء من نجوم الفن أو الرياضة، في برنامج رامز جلال المثير للجدل، وكان آخر ضحاياه في الموسم الجديد الفنانة المصرية نجلاء بدر التي حلت ضمن حلقة الخميس.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك