منوعات

خروج الفنان الكويتي علي كاكولي من السجن مشمولًا بالعفو الأميري
تاريخ النشر: 23 مارس 2022 20:00 GMT
تاريخ التحديث: 23 مارس 2022 23:55 GMT

خروج الفنان الكويتي علي كاكولي من السجن مشمولًا بالعفو الأميري

أعلنت مصادر كويتية، اليوم الأربعاء، خروج الفنان علي كاكولي من السجن، عقب شموله بعفو أميري صادر مؤخرًا بمناسبة الأعياد الوطنية، والذي شمل مئات السجناء، بينهم

+A -A
المصدر: نسرين العبوش_إرم نيوز

أعلنت مصادر كويتية، اليوم الأربعاء، خروج الفنان علي كاكولي من السجن، عقب شموله بعفو أميري صادر مؤخرًا بمناسبة الأعياد الوطنية، والذي شمل مئات السجناء، بينهم مواطنون، ووافدون، أُفرج عن نحو 100 شخص منهم.

وتداولت حسابات معنية بأخبار المشاهير خبر الإفراج عن ”كاكولي“ الذي سارع زملاؤه الفنانون لتهنئته عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر حساب الفنان علي كاكولي على ”إنستغرام“ عبر خاصية الستوري التهاني التي قدمها له الفنانون، الذين غلبت على تعليقاتهم عبارة ”الحمدلله على السلامة“، دون كشف تفاصيل أخرى بشأن قضيته.

وبدأت قضية الفنان ”كاكولي“، منذ منتصف العام 2021، حيث أشارت صحف محلية آنذاك إلى ضبط فنان مشهور لتورطه بقضية مخدرات، واكتفت الصحف بذكر الأحرف الأولى من اسم الممثل ”ع.ك“ دون الإشارة إلى اسمه بشكل واضح.

وأكدت حسابات إخبارية محلية أخرى أن المتهم هو الفنان الشاب ”علي كاكولي“، الذي غاب عن حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي منذ ذلك الحين.

ودفع الزج باسم الفنان كاكولي، المحاميين حنان الصباح، وحسن الحوتري، لإصدار بيان تم نشره عبر حساب الفنان على ”إنستغرام“، جاء فيه بأن ”وسائل التواصل الاجتماعي تعج بخبر القبض على الفنان الكويتي علي كاكولي، وهو خبر فيه افتراء على سمعة الفنان وعائلته“.

وأشار البيان إلى ضرورة تثبت الجميع من صحة الخبر، وعدم الاستعجال بتداوله، لافتًا إلى أن من يتناقل هذا الخبر ”لا يريد الخير إنما الشر“.

وبدأت محاكمة الفنان ”كاكولي“، منذ آب/ أغسطس الماضي، حيث صدر أول حكم عن محكمة الجنايات، في أيلول/ سبتمبر الماضي، بسجنه 5 أعوام، وتغريمه 5 آلاف دينار (16.6 ألف دولار). عن تهمة ”تعاطي وحيازة المواد المخدرة“.

وفي شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، خففت محكمة الاستئناف من الحكم، وقضت بسجنه 3 سنوات و4 أشهر، مع الشغل والنفاذ، وتغريمه 3 آلاف دينار (نحو 10 آلاف دولار).

وعلي كاكولي ممثل، ومغنٍ كويتي، في الثلاثينيات من عمره، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية، منها: ”جادة 7″، ”قلوب حائرة“، ”ليلة عيد“، ”دفعة بيروت“، كما أطلق ”كاكولي“ قبل عام أغنية باللهجة المصرية، بعنوان ”النفخة الكدابة“.

وتطبق الكويت عقوبات رادعة بحق تجار المخدرات ومروجيها، حيث تُصدر أحكامًا قضائية ضد كل من تثبت إدانته بهذه القضايا، وتصل أحيانًا إلى الإعدام، والسجن المؤبد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك