إنجي المقدم تناقش قضايا نسوية في مسلسلين مأخوذين عن "أعمال أمريكية"
إنجي المقدم تناقش قضايا نسوية في مسلسلين مأخوذين عن "أعمال أمريكية"إنجي المقدم تناقش قضايا نسوية في مسلسلين مأخوذين عن "أعمال أمريكية"

إنجي المقدم تناقش قضايا نسوية في مسلسلين مأخوذين عن "أعمال أمريكية"

تنشغل الفنانة المصرية إنجي المقدم، في الفترة الحالية، بتصوير مسلسلين مختلفين، أحدهما تؤدي به دور البطولة، وهما، "بيت المعادي" و"دليلك الذكي للطلاق"، وكلاهما مأخوذ من "فورمات أمريكي".

وقالت الفنانة إنجي المقدم في تصريحات لـ "إرم نيوز": "أصور في الفترة الحالية أولى بطولاتي المطلقة من خلال مسلسل "دليلك الذكي للطلاق"، بالإضافة إلى مسلسل آخر يحمل اسم "بيت المعادي"، وأنا سعيدة للغاية بالمشاركة فيهما، فكل منهما يحمل فكرة ورسالة قوية".

وأضافت أن "العملين يناقشان قضايا نسوية هامة بطريقة كوميدية، متمنية أن ينال العملان إعجاب الجمهور".

 



وكشفت المقدم تفاصيل العملين قائلة: "دليلك الذكي للطلاق" مأخوذ عن فورمات أجنبي، وأجسد فيه شخصية سيدة في الأربعينيات من عمرها، وهي مؤلفة سلسلة كتب الأكثر مبيعا عن المساعدة الذاتية، وتكتب عن الزواج ورعاية الأطفال، في حين تكافح لإخفاء الحقيقة حول انفصالها عن زوجها، وتواصل قضاء بعض الوقت مع الأمهات المطلقات للاستفادة من الانفصال، وذلك في إطار كوميدي، وهو عمل ينتمي للمسلسلات الطويلة، حيث تدور أحداثه في 45 حلقة".

"بيت المعادي"

وفيما يتعلق بمسلسل "بيت المعادي" أوضحت المقدم، أن أحداثه تدور خلال ثلاثة عصور مختلفة وهي الستينيات والثمانينيات وعصرنا الحالي، في إطار من التشويق والإثارة المغلفة بالكوميديا السوداء، حول أزواج يُقتلون على أيدي النساء، وهو النسخة العربية للمسلسل الأمريكي "Why Women Kill"، والذي حقق نجاحا كبيرا بأمريكا".

 



وعن تشابه العملين من حيث المحتوى، وأخذهما عن أعمال أمريكية، أشارت المقدم إلى أنه "مش عيب إنك تاخد فكرة أجنبية ناجحة وتنفذها في عمل عربي، المهم إنك توضح للجمهور، وما تنسبش الفكرة لنفسك، وبالنسبة لقصة العملين فهما مختلفان، وإن كان هناك بعض التشابه بسبب أن العملين يناقشان قضايا خاصة بالنساء، ولكن من يشاهد العملين سيجدهما مختلفين تماما".

وبسؤالها كيف تستطيع الفصل بين الشخصيتين، خاصة وأنها تقوم بالتصوير في الوقت ذاته، قالت الفنانة المصرية: "بحاول أخلع عباية الشخصية بمجرد خروجي من لوكيشن التصوير، وأقرأ سيناريو العمل الآخر بتمعن، وأعيش بوجداني مع الشخصية، حتى أدخل في جو الشخصية الأخرى، ولا أخفي عليك سرا أن هذا الأمر مرهق للغاية".



وعن تكريمها في "دير جيست" عن دورها في مسلسل "الاختيار 2"، قالت: "هذا المسلسل سيظل علامة فارقة في تاريخي الفني، وفي حياتي كلها، فهو عمل متكامل الأركان، وعمل وطني من الطراز الأول، وسعيدة جدا لأني قدرت أجسد معاناة زوجات رجال الجيش والشرطة، وتكريمي عن هذا الدور له مكانة خاصة بداخلي".

وكان آخر أعمال إنجي المقدم مسلسل "الاختيار 2"، الذي عرض في الماراثون الرمضاني الماضي، وهو من بطولة: كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، إياد نصار، بشرى، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد سعيد عبدالغني، سلوى عثمان، علي الطيب، طارق صبري، عمر الشناوي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com