مثير للجدل.. رحيل الفنان روميو لحود بعد مسيرة حافلة

مثير للجدل.. رحيل الفنان روميو لحود بعد مسيرة حافلة

توفي الفنان والمخرج اللبناني، روميو لحود، عن 92 عامًا، بعد مسيرة فنية "غنية" في عالم المسرح وتصميم الاستعراضات والتلحين.

وأعلن خبر رحيل "روميو لحود" ابن شقيقته الفنان اللبناني عصام مرعب، الذي كتب تغريدة قال فيها "ارقد بسلام يا والدي الثاني ومعلمي، ارقد بسلام يا أسطورة، أحبك، سلم على والدي".

وقدم عدد من النجوم التعازي لعائلة الفنان، بينهم إليسا التي غردت قائلة "أستاذ روميو.. شو بشع الفراق لو كيف ما كانت الظروف. بتشرف إني عرفتك وغنيت من أعمالك وعاصرت إبداعك، وإنشاء الله روحك بتضل حاضرة بكل عمل منستعيدو إلك".

ومن جانبه، قال الفنان اللبناني سعد رمضان "لبنان يفقد اليوم المبدع الأستاذ روميو لحود إن لله وإنا إليه راجعون أحر التعازي لعائلته الكريمة".

تغريدة سعد رمضان
تغريدة سعد رمضان تويتر
مارلين لم تكن مغنية جيدة ولا ممثلة جيدة وهيفاء كذلك، إلا أنها أجمل شكلا من مارلين وهي نجمة فعلا.

تصريحات جرئية

اشتهر الفنان الراحل روميو لحود بتصريحاته الجريئة، إذ عبر عن رأيه الصريح بوضوح في جميع مقابلاته التلفزيونية والإذاعية.

ومن التصريحات المثيرة للجدل التي أطلقها لحود، كانت خلال حلوله ضيفًا على محطة الـ OTV اللبنانية، إذ أكد أنه انسحب من برنامج ستوديو الفن علم 1989، بعد استبعاد نوال الزغبي من الفوز بالميدالية الذهبية.

وأشار لحود إلى أنه رأى في نوال مغنية ممتازة، مشيرًا إلى أن أخطاءها كانت صغيرة جدًّا، لكن عندما عارضه أعضاء لجنة التحكيم قرر الانسحاب من البرنامج فورًا.

وقال لحود، إن نوال احتاجت آنذاك لبعض التعديلات على مكياجها وإطلالتها، إلا أن صوتها الجميل غطى على كل تلك الأخطاء.

أما خلال حلوله ضيفًا على برنامج "بدون تشفير" على قناة الجديد، فقال لحود إن هيفاء وهبي Star "نجمة"، وشبهها بمارلين مونرو، فقال "مارلين لم تكن مغنية جيدة ولا ممثلة جيدة وهيفاء كذلك، إلا أنها أجمل شكلا من مارلين وهي نجمة فعلا".

وفي مقابلة إذاعية مع الإعلامية ريما نجيم، قال روميو لحود إن الرحابنة هم من صنعوا المسرح وكانوا عباقرة، إلا أنهم اتسموا بالدكتاتورية في العمل.

وأثار الفنان الراحل البلبلة، عندما صرح بأنه إنسان مؤمن، إلا أنه لا يجد إجابات عن عدد من الأسئلة المتعلقة بالحياة الأبدية بعد الموت.

وأغضبت تصريحات لحود، بعض النجوم، بعدما أبدى رفضه للفنانين الذين يشاركون في لجان تحكيم برامج المواهب، مشيرًا إلى أن مثل تلك البرامج، تحتاج متخصصين في مجال الموسيقى والفن لديهم خبرة خاصة، وأن الفنانين غير قادرين على تقييم المواهب.

حزن وإنجازات

مر روميو لحود، بظروف محزنة للغاية، حيث خسر زوجتيه، الأولى ليليان بولان والثانية ألكساندرا قطريب (شقيقة الفنانة سلوى القطريب)، كما خسر ابنته "دومنيك" في عمر مبكر.

وبدأ الفنان اللبناني الراحل رحلته في الفن عام 1964، حين أعد أوبريت "ليالي لبنان" في مهرجانات بعلبك، وبعد نحو 4 سنوات قدم عروضًا مسرحية في مسرح الأولمبيا في باريس.

كما قدم لحود أكثر من 30 استعراضًا على أكبر مسارح العالم.

ولحن لحود أغاني عدد من النجوم، بينهم أغنية "قالولي العيد" للفنانة سلوى القطريب، التي أعادت تقديمها إليسا عام 2012 ضمن ألبوم "أسعد وحدة".

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com