منوعات

رانيا يوسف تقاضي قناة "الرشيد" العراقية والمذيع نزار الفارس
تاريخ النشر: 13 مارس 2021 16:27 GMT
تاريخ التحديث: 13 مارس 2021 17:58 GMT

رانيا يوسف تقاضي قناة "الرشيد" العراقية والمذيع نزار الفارس

ما زالت قضية الفنانة المصرية رانيا يوسف والمذيع العراقي نزار الفارس تشهد تطورات جديدة، عقب الحلقة التي صورتها الفنانة المصرية مع نزار وشهدت العديد من التصريحات

+A -A
المصدر: جهاد جمال - إرم نيوز

ما زالت قضية الفنانة المصرية رانيا يوسف والمذيع العراقي نزار الفارس تشهد تطورات جديدة، عقب الحلقة التي صورتها الفنانة المصرية مع نزار وشهدت العديد من التصريحات الجريئة، وما صاحبها بعد ذلك من ضجة وجدل كبير على السوشيال ميديا فضلا عن التصريحات المتبادلة بين الطرفين بعد ذلك.

وفي هذا السياق، أعلن المحامي المصري طارق العوضي، تقدمه موكلا عن الفنانة رانيا يوسف، ببلاغ للنائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، ضد قناة الرشيد العراقية وأحد المذيعين بها.

والدتي أصغر منها".. هكذا نفى نزار الفارس تحرشه برانيا يوسف | مصراوى

وأشار العوضي، في بيان اليوم السبت، أنه سيقيم دعوى تعويض ضدهما بمبلغ 10 ملايين جنيه (نحو 637 ألف دولار)؛ وذلك بسبب ما قامت به القناة والمذيع من مخالفات شكلت جرائم جنائية يعاقب عليها القانون ومخالفات لقواعد عمل القنوات الأجنبية بمصر.

وتابع أن ”آخرها كان إقامة مؤتمر صحفي تناول بث أخبار كاذبة وتشهير بها فضلا عن ارتكاب جريمة محاولة التأثير على سير القضايا المنظورة أمام المحاكم، إضافة إلى استغلال الحلقة استغلالا سياسيا رفضته الفنانة رانيا يوسف حينها وما زالت ترفضه“.

وأردف قائلا: ”كما أننا بصدد رفع دعوى تعويض ضد القناة والمذيع المذكورين بسبب ما أصاب موكلتنا من أضرار مادية وأدبية جراء ما قاما به من بث دعايات وأخبار كاذبة ونشر حلقة مغايرة للحقيقة والادعاء عليها بما لم يحدث“.

ولفت إلى أنه تقدم بشكوى سابقا إلى المجلس الأعلى للإعلام، وكذلك شكوى إلى سفير الجمهورية العراقية بمصر مدعمة بالمستندات والتسجيلات الصوتية“.

وعقد المذيع العراقي نزار الفارس، مؤتمرا صحفيا في القاهرة، وصرح بأنه قام بذلك من أجل إثبات أنه ليست لديه أزمات مع المجتمع المصري كما يزعم البعض، لاسيما بعد أزمة الفنانة رانيا يوسف، قائلًا: ”أنا بين أهلي وناسي“.

وقال الفارس، خلال المؤتمر الصحفي بشأن القضايا القائمة من قبله ضد الفنانة رانيا يوسف: ”أنا ما عندي أي مشاكل مع رانيا يوسف، وكنا راضين عن الحوار، واختلفنا فنيًا بس، وإذا اعتذرت عبر وسائل الإعلام، مستعد فورًا للتنازل عن القضايا التي رفعتها ضدها، أنا أحترمها وأقدّرها“.

وبشأن لقائه مع الفنانة رانيا يوسف، اعتبر الفارس أنه كان مشهورًا قبل لقائه معها، ولكن ازدادت شهرته بعد اللقاء، مضيفًا ”حققت لرانيا يوسف شهرة في العراق وهي عكس ذلك فعلت في مصر“.

نزار الفارس لـ'النهار العربي': لست نادماً على... | النهار العربي

كما أوضح أنها كانت على علم بجميع شروط البرنامج قبل لقائها معه، مبينا بالقول: ”قلت لرانيا يوسف هسمَّعك أغنية إسرائيلية، وقالت موافقة، وعرَّفتها أنني سأتكلم عن جرأتها ووافقت برضه، رانيا أخذت أجرًا من البرنامج ولكن لا أستطيع قول أخذت كام، ولكنها محترمة، وقدَّرت ميزانية البرنامج“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك