منوعات

نورا فتحي أول عربية أفريقية تكسر حاجز المليار مشاهدة على "يوتيوب" (فيديو)
تاريخ النشر: 06 مارس 2021 14:11 GMT
تاريخ التحديث: 06 مارس 2021 20:59 GMT

نورا فتحي أول عربية أفريقية تكسر حاجز المليار مشاهدة على "يوتيوب" (فيديو)

أصبحت المغنية المغربية نورا فتحي أول عربية أفريقية تكسر حاجز المليار مشاهدة على موقع "يوتيوب". وتفوقت فتحي بهذا الإنجاز، على مواطنها سعد لمجرد الذي كان يطمح

+A -A
المصدر: أسماء حلمي- إرم نيوز

أصبحت المغنية المغربية نورا فتحي أول عربية أفريقية تكسر حاجز المليار مشاهدة على موقع ”يوتيوب“.

وتفوقت فتحي بهذا الإنجاز، على مواطنها سعد لمجرد الذي كان يطمح لتحقيق لقب أول فنان عربي أفريقي يحقق نسبة المليار مشاهدة من خلال فيديو كليب أغنيته الشهيرة ”أنت معلم“، والتي دشن لها ”حملة المليار“ كي ينال اللقب.

ووصل مقطع فيديو كليب ”ديلبير“ Dilbar للمغنية والراقصة نورا فتحي، ذات الأصول المغربية التي تعمل في السينما الهندية للمليار مشاهدة، محطما الأرقام القياسية وقتها، حيث تجاوز الكليب 21 مليون مشاهدة في أول يوم من إصداره.

واحتفلت نورا فتحي بإنجازها الذي حققته في مكتب T-Series في مومباي كأول امرأة عربية أفريقية تحقق هذا الإنجاز، حيث نشرت صورا عبر حسابها في موقع ”إنستغرام“، وكتبت: ”يا لها من مفاجأة مذهلة .. شكرا يا رفاق!“.

وأضافت: ”اليوم أصبحت أول امرأة عربية أفريقية تصل إلى مليار شخص على موقع يوتيوب #dilbar! ولم يكن باستطاعتي فعل ذلك بدون حبكم ودعمكم.. ممتنة للأبد.. والمزيد قادم في المستقبل“.

https://www.instagram.com/p/CMCTxo9pDCd/?utm_source=ig_web_copy_link

وظهرت أغنية كليب ”ديلبير“ في فيلم Satyameva Jayate للمخرج ميلاب زافيري عام 2018، والذي لعب دور البطولة فيه جون أبراهام، بينما ألهبت نورا فتحي حماس الجمهور بمهاراتها في الرقص الشرقي، ما يجعل الكليب أول أغنية هندية تحصد مثل هذه الأرقام في الهند.

وكليب الأغنية من تأليف تانيشك باجشي وغنتها نيها كاكار وأسيس كور ودفاني بهنوشالي.

ومن المعروف أن نجاح النسخة العالمية من الأغنية شجع نورا فتحي على اتخاذ خطوة نحو الغناء لأول مرة مع فرقة ”الفناير“، وكانت قد أعادت كتابة كلمات أغنية Dilbar باللغة العربية واللهجة المغربية.

وكان سعد لمجرد دشن ”حملة المليار“ عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، داعيا جمهوره لمساعدته في تحقيق هذا الحلم، لا سيما وأن الرقم الحالي قريب من تحقيقه.

https://www.instagram.com/p/CLogOL8A0lj/?utm_source=ig_web_copy_link

ووصلت أغنية ”أنت معلم“ للفنان سعد لمجرد إلى الرقم 904 ملايين مشاهدة، حيث تم طرح الكليب عبر قناته الرسمية في ”يوتيوب“ في شهر مايو/ أيار 2015، بينما تم طرح كليب Dilbar في يوليو/ تموز 2018.

وسعد لمجرد مولود في نيسان/ أبريل 1985، في المغرب في كنف عائلة فنية، وبدأ نجمه بالصعود في العام 2007، إثر مشاركته في برنامج المواهب ”سوبر ستار“ في لبنان.

وسجل أكبر نجاح له مع أغنية ”المعلم“ التي أطلقها في 2015، وتمتاز الأغنيات الأخيرة التي أصدرها لمجرد بنيل استحسان كبير في وسائل الإعلام المغربية، وواظبت القنوات الإذاعية على بث أعماله.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك