من هي الفنانة المصرية الراحلة أحلام الجريتلي؟
من هي الفنانة المصرية الراحلة أحلام الجريتلي؟من هي الفنانة المصرية الراحلة أحلام الجريتلي؟

من هي الفنانة المصرية الراحلة أحلام الجريتلي؟

رحلت الفنانة المصرية من أصول شركسية أحلام الجريتلي مساء الأحد، عن عمر ناهز الـ73 عامًا إثر تعرضها لأزمة قلبية حادة، تاركة خلفها إرثًا فنيًا عظيمًا، لا سيما في مجال الدبلجة.

نشأتها

وُلدت الفنانة الراحلة أحلام الجريتلي في 20 فبراير العام 1948 بمحافظة القاهرة، وهي من أصول شركسية، وحصلت على الجنسية بعد زواجها من الدكتور شرين محمد حسين، وهي شقيقة الفنانة أنعام الجريتلي.



أعمالها التلفزيونية

عُرفت من خامة صوتها المميز، لذلك اشتهرت بدبلجة الرسوم المتحركة، وشاركت في مسلسل حكايات "المدندش"، ومسلسل "من أطلق الرصاص على هند علام" مع الفنانة نادية الجندي، كما شاركت في إحدى حلقات مسلسل "لحظات حرجة"، ومسلسل "السندريلا"، كما شاركت في مسلسل سيت كوم "راجل وست ستات".



وشاركت مؤخرًا في مسلسل "الأسطورة"، و"خطوط حمراء"، لكن لم تكمل دورها بسبب تعرضها لوعكة صحية خطيرة، فلجأ المخرج إلى معالجة ذلك دراميًا، وإنهاء دورها في سياق الأحداث.

وآخر ظهور للفنانة أحلام الجريتلى كان في مسلسل "اللعبة"، الذي شاركت في بطولته بجانب: رانيا يوسف، وشيكو، وهشام ماجد، ومي كساب، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي، وميرنا جميل، وعدد آخر من الفنانين، وهو من إخراج معتز التوني.



أعمالها السينمائية

شاركت في أفلام: "شباب تيك أوي" 2004، و"أيام الخادمة أحلام"2005، و"واحد صحيح" 2011، و"ساعة ونصف"، و"ركلام" 2012، و"حلاوة روح" 2014.

أعمالها المسرحية

تألقت لمدة 33 عامًا على مسرح الطليعة، حيث شاركت في "بتلوموني ليه"، في العام 2007، و"القاهرة 80"، و"العسل عسل والبصل بصل"، و"الراجل إللي أكل وزة"، كما قدمت على المسرح القومي:"ماكبث"، و"بيت العوانس"، و"سجن النسا"

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com