منوعات

الإمارات.. وفاة الأكاديمي حسن قايد الصبيحي
تاريخ النشر: 28 فبراير 2021 9:16 GMT
تاريخ التحديث: 28 فبراير 2021 10:50 GMT

الإمارات.. وفاة الأكاديمي حسن قايد الصبيحي

أعلِن اليوم الأحد، عن وفاة الدكتور حسن قايد الصبيحي، أستاذ الإعلام بجامعة الشارقة، والذي يعد واحدا من أبرز كتاب الرأي في الصحف الإماراتية. وقد نعى عدد من

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أعلِن اليوم الأحد، عن وفاة الدكتور حسن قايد الصبيحي، أستاذ الإعلام بجامعة الشارقة، والذي يعد واحدا من أبرز كتاب الرأي في الصحف الإماراتية.

وقد نعى عدد من الأدباء والكتاب والسياسيين الصبيحي؛ حيث غرد أنور قرقاش، مستشار الرئيس الإماراتي يقول ”رحم الله الدكتور حسن قايد الصبيحي داعين الله عزّ وجلّ أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان“.

كما نعى رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات سلطان العميمي الراحل بقوله ”بلغني قبل قليل خبر وفاة د. حسن قايد الصبيحي. عرفت الفقيد عن قرب منذ سنوات، وكان رجلا فاضلا بمعنى الكلمة، وعلى درجة رفيعة من العلم والتواضع. خالص التعازي لأسرته الكريمة. اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه فسيح جناتك وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان“.

وكتب الأكاديمي الراحل الكثير من المقالات والتحليلات، إذ كان أحد كتاب الرأي في صحيفة ”الخليج“ الإماراتية، وكان صاحب قلم عروبي وقومي، وناصر قضايا الأمة العربية في كثير من المقالات التي كتبها، وكان بكتاباته قريبا من نبض الشارع العربي.

مهنيا عمل حسن قايد الصبيحي أستاذا للإعلام في جامعتي الإمارات العربية المتحدة، والشارقة، وأسهم في تخريج أجيال من الصحفيين والإعلاميين، يعملون الآن في مختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية بدولة الإمارات وخارجها.

والصبيحي حاصل على بكالوريوس في الإعلام من جامعة القاهرة، والماجستير من أمريكا، وشهادة الدكتوراه من بريطانيا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك