مهرجان الجونة يسدل الستار على فعاليات دورته الرابعة بإعلان الجوائز (فيديو وصور)
مهرجان الجونة يسدل الستار على فعاليات دورته الرابعة بإعلان الجوائز (فيديو وصور)مهرجان الجونة يسدل الستار على فعاليات دورته الرابعة بإعلان الجوائز (فيديو وصور)

مهرجان الجونة يسدل الستار على فعاليات دورته الرابعة بإعلان الجوائز (فيديو وصور)

أُسدل الستار على فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، الذي أقيم وسط حضور وفد فني كبير ضم يسرا وإلهام شاهين وخالد الصاوي وآسر ياسين ودرة وأروى جودة ورزان مغربي وأصالة وعددا كبيرا من الفنانين من مصر والوطن العربي.

ونال الفنان المصري خالد الصاوي، على هامش حفل الختام، جائزة الإنجاز الإبداعي عن مجمل أعماله، ولم يتمالك نفسه عند صعوده على المسرح وأجهش بالبكاء، ثم وجّه الشكر لمن سانده في رحلته الفنية.

وأهدى خالد الصاوي الجائزة لعدد من الفنانين هم: لبنى عبد العزيز وحسين فهمي ونجلاء فتحي وميرفت أمين وشهيرة وبوسي وسمير غانم ويحيي الفخراني ويوسف شعبان ومحيي إسماعيل.



وتم الإعلان عن الأفلام الفائزة وحصل صناعها على الدروع وشهادات التقدير فضلا عن مبالغ مالية، وجاء في مقدمة الفائزين فيلم "الرجل الذي باع ظهره"، الذي نال جائزة أفضل فيلم عربي في الجونة السينمائي.

واستطاع الفيلم الفلسطيني "200 متر" أن يحظى بنصيب الأسد من الجوائز، فيما ذهبت جائزة خالد بشارة للسينما المستقلة للمخرج أحمد فوزي صالح عن فيلمه "هاملت من عزبة الصفيح".

ونال فيلم "200 متر" جائزة "سينما من أجل الإنسانية" وقيمتها 20 ألف دولار، فيما حاز فيلم "احتضار" جائزة "نتباك" لأفضل فيلم آسيوي، وعاد الفيلم الفلسطيني "200 متر"، لينال جائزة مؤسسة فبريسي.



أما جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم روائي قصير فذهبت لفيلم "ستاشر.. أخشى أن أنسى وجهك" للمخرج سامح علاء، وصعد صناع الفيلم لاستلام الجائزة، وذهبت جائزة نجمة الجونة البرونزية لأفضل فيلم روائي قصير إلى فيلم "صربي" وقيمتها 3 آلاف دولار.

وحصد جائزة نجمة الجونة الفضية الفيلم القصير "Blue Frontire" وقيمتها 7 آلاف دولار، بينما ذهبت جائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الروائي القصير "أن أكون أمي" وقيمتها 15 ألف دولار.

 



واقتنص فيلم "جزائرهم" جائزة نجمة الجونة للفيلم العربي الوثائقي بقيمة 10 آلاف دولار، في حين ذهبت جائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم الوثائقي لفيلم "صائد الكمأ" وقيمتها 7500 دولار.

وذهبت جائزة نجمة الجونة الفضية، وقيمتها 15 ألف دولار، للفيلم الوثائقي "سوفتي"، أما جائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الوثائقي فذهبت لفيلم "آكلو لحوم البشر" وقيمتها 30 ألف دولار.

واستطاع فيلم "واحة" أن ينال تنويها خاصا من لجنة التحكيم.



ونالت الفنانة ياسنا دوريسيتش جائزة نجمة الجونة لأحسن ممثلة عن دورها في فيلم "أين تذهبين يا عايدة؟"، وحصد جائزة نجمة الجونة لأفضل ممثل الفنان علي سليمان عن فيلم "200 متر".

أما جائزة نجمة الجونة، فذهبت للفيلم العربي الروائي الطويل "الرجل الذي باع ظهره"، بينما ذهبت جائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم الروائي الطويل "احتضار"، وقيمتها 15 ألف دولار.



وحصد جائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم الروائي الطويل فيلم "حكايات سيئة"، وقيمتها 25 ألف دولار، أما جائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الروائي الطويل فحازها فيلم "إلى أين تذهبين يا عايدة؟"، وقيمتها 50 ألف دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com