منوعات

وفاة رجاء الجداوي.. تفاصيل نقل جثمان الفنانة الراحلة إلى مثواها الأخير
تاريخ النشر: 05 يوليو 2020 5:14 GMT
تاريخ التحديث: 04 يونيو 2021 14:13 GMT

وفاة رجاء الجداوي.. تفاصيل نقل جثمان الفنانة الراحلة إلى مثواها الأخير

تستعد أسرة الفنانة المصرية رجاء الجداوي، لنقلها إلى القاهرة من مستشفى أبو خليفة للعزل الصحي عقب رحيلها متأثرة بفيروس كورونا، وذلك لدفنها بمقابر الأسرة. آخر ظهور

+A -A
المصدر: صلاح حسن - إرم نيوز

تستعد أسرة الفنانة المصرية رجاء الجداوي، لنقلها إلى القاهرة من مستشفى أبو خليفة للعزل الصحي عقب رحيلها متأثرة بفيروس كورونا، وذلك لدفنها بمقابر الأسرة.

آخر ظهور فني للفنانة المصرية الراحلة رجاء الجداوي قبل وفاتها (فيديو)‎

Posted by ‎Erem News إرم نيوز‎ on Sunday, July 5, 2020

وقال الفنان المصري أشرف زكي، نقيب الفنانين، في تصريح خاص لـ ”إرم نيوز“، إن إجراءات الصلاة عليها ودفنها ستتم طبقا لبروتوكول وزارة الصحة المصرية لأنها توفيت مصابة ”كورونا“.

وأوضح أشرف زكي أن إجراءات تتم حاليا بالتنسيق مع مسؤولي وزارة الصحة في محافظة الإسماعيلية والفريق الطبي المعالج لاتخاذ ما يلزم من إجراءات احترازية.

وقدم أشرف زكي العزاء لابنتها أميرة مختار، منوها بأنه تواصل معها لإنهاء إجراءات الدفن في مقابر الأسرة وتسهيل ما تحتاجه، وتابع أنه سيحضر الجنازة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وأعلنت أميرة مختار، عن وفاة والدتها رجاء الجداوي من خلال منشور لها عبر حسابها في موقع ”فيسبوك“، فكتبت قائلة: ”إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله“.

انا لله وانا اليه راجعون مامي في ذمه الله

Posted by Amira Mokhtar on Saturday, July 4, 2020

يُذكر أن رجاء الجداوي ولدت في 6 من سبتمبر عام 1938، وتعد من أقدم الفنانات العربيات عملا في مجال الفن، إذ كانت انطلاقتها الفنية من خلال فيلم ”غريبة“ عام 1958، وواصلت عملها بالسينما والتلفزيون ومجال عروض الأزياء على مدار 60 عاما.

وكشف تصريح الدفن الذي تم استخراجه من مستشفى ”أبو خليفة“ بالإسماعيلية شرق القاهرة؛ عن عمر الفنانة المصرية رجاء الجداوي الحقيقي؛ حيث بلغ 86 عامًا، وليس 82 عامًا كما يشاع عنها، وأيضًا بعكس ما هو مذكور في موقع المعلومات الشهير ”ويكيبيديا“.

وجاء في تصريح الدفن كتابة رقمها القومي الذي أثبت أن تاريخ مولدها في السادس من شهر سبتمبر عام 1934، وليس كما هو مذكور في ”ويكيبيديا“ في عام 1938، حيث كشف التصريح عن وجود 4 سنوات ضائعة من عمر الفنانة في سيرتها الذاتية.

كما احتوى تصريح الدفن على الاسم الحقيقي للفنانة الراحلة رجاء الجداوي، وهو نجاة علي حسن الجداوي، ابنة مدينة الإسماعيلية التي بدأت مسيرتها الفنية من خلال فيلم ”غريبة“ عام 1958، واستمرت سنوات عملها الفني ما يقارب 62 عامًا.

2020-07-0123

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك