منوعات

وفاة الفنانة رجاء الجداوي بكورونا
تاريخ النشر: 05 يوليو 2020 4:45 GMT
تاريخ التحديث: 04 يونيو 2021 4:56 GMT

وفاة الفنانة رجاء الجداوي بكورونا

توفيت الفنانة المصرية القديرة رجاء الجداوي، عن عمر ناهز الـ 82 عاما، بعد أسابيع من إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ومكوثها بمستشفى العزل بمحافظة الإسماعيلية منذ

+A -A
المصدر: مريم مصطفى ومحمد قاروم - إرم نيوز

توفيت الفنانة المصرية القديرة رجاء الجداوي، عن عمر ناهز الـ 82 عاما، بعد أسابيع من إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ومكوثها بمستشفى العزل بمحافظة الإسماعيلية منذ 24 مايو الماضي.

وأعلنت عن وفاة رجاء الجداوي ابنتها أميرة مختار، وذلك من خلال منشور في موقع ”فيسبوك“، حيث كتبت قائلة: ”إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله“.

انا لله وانا اليه راجعون مامي في ذمه الله

Posted by Amira Mokhtar on Saturday, July 4, 2020

وقالت ابنتها أميرة حسن مختار، في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“ إنه لم يتم بعد تحديد موعد للدفن والجنازة، وستعلن الأسرة عن ذلك خلال الساعات المقبلة.

وقال مصدر طبي لـ ”إرم نيوز“ إن الفنانة الراحلة، تعرضت قبل وفاتها بوقت قليل؛ لانخفاض في نسبة الأكسجين في الدم، ما أدى إلى جلطات في الرئة وتوقف عضلة القلب.

ولفت المصدر إلى أن الجداوي كانت موجودة علي جهاز تنفس صناعي اختراقي، وكان يتم منحها أدوية للتعامل مع الجهاز حتى تفقد الوعي، لكي لا تشعر بالآلام الناتجة عن الأنبوب الحنجري، الذي يدخل من القصبة الهوائية حتى الرئة.

وكانت الفنانة رجاء الجداوي قد أصيبت بفيروس كورونا، بعد أن التقطت العدوى أثناء تقديمها واجب العزاء في وفاة رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل زوج الفنانة المصرية صفاء أبو السعود، بحسب مصادر مصرية.

وأوضحت التقارير المتداولة، أن رجاء الجداوي شعرت بأعراض الفيروس بعد مدة قليلة من ذهابها للعزاء الذي ضم عددا كبيرا من الإعلاميين ولاعبي كرة القدم والفنانين وآخرين.

ورجاء الجداوي فنانة مصرية قديرة من مواليد 6 سبتمبر عام 1938، وتعتبر من أقدم الفنانات العربيات عملا في الفن، وكانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي وصلت لـ 60 عاما.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك