منوعات

دعيج الخليفة يرد على اتهامه بسرقة قصائد ونسبتها إلى نفسه (فيديو)
تاريخ النشر: 27 يونيو 2020 22:00 GMT
تاريخ التحديث: 28 يونيو 2020 8:03 GMT

دعيج الخليفة يرد على اتهامه بسرقة قصائد ونسبتها إلى نفسه (فيديو)

خرج الشيخ دعيج الخليفة الصباح عن صمته إزاء الاتهامات التي وجهت إليه بشأن سرقته قصائد شعرية ونسبتها إلى نفسه، وكان آخرها ما فوجئ به الشاعر الكويتي حامد زيد حيث

+A -A
المصدر: صلاح حسن- إرم نيوز

خرج الشيخ دعيج الخليفة الصباح عن صمته إزاء الاتهامات التي وجهت إليه بشأن سرقته قصائد شعرية ونسبتها إلى نفسه، وكان آخرها ما فوجئ به الشاعر الكويتي حامد زيد حيث ألمح إلى أن دعيج الخليفة ألفى قصيدة ”لو أن ربي“، دون الإشارة لاسمه.

وظهر دعيج الخليفة في مقطع فيديو عبر تقنية ”البث المباشر“ في موقع ”إنستغرام“ تحدث فيه عن تفاصيل ما حدث قائلا إنه كان يقوم بتكريم كابتن يوسف العنيزي، وهو كابتن رحلة الصين التي استمرت 35 ساعة، ووقتها توفيت والدته وهو على متن الطائرة ولم يستطع حضور دفنها بسبب الحجر الإلزامي وذلك يوم 30 أبريل الماضي.

وأضاف دعيج الخليفة أن والده كان قد أخذ هاتفه في هذا اليوم فاضطر أن يستخدم هاتفا آخر وجاء بجميع أرقامه وقام بتحويلها لهاتفه الجديد عن طريق التلاصق من خلال ”الراوتر“ وليس عن طريق جهاز ”لاب توب“، منوها أنه تم وقف خط هاتفه.

وأوضح أنه طُلب منه إدخال ”الباسوورد ولكن لم يتذكره، واستولى على حسابه الموثق في تويتر ”هاكرز“ من إحدى الدول العربية وظل يكتب قصائد خاصة بشعراء آخرين، منوها بأن هؤلاء الشعراء مقربون من قلبه وتعلم منهم الكثير، وأضاف أنه يعمل على إعادة حسابه مجددا بفضل مساعدة شقيقه ومقربين له.

ولم تكن سابقة الأزمة بين الشاعر حامد زيد والشيخ دعيج الخليفة الصباح، بشأن قصيدة ”لو أن ربي“، هي الأولى من نوعها، فقد سبق أن سجلت الشاعرة السعودية منى المالكي قضية سرقة ضد الشاعر دعيج، متهمة إياه بمصادرة أبيات خاصة بها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك