القضاء الأمريكي يعيد فتح قضية بيل كوسبي
القضاء الأمريكي يعيد فتح قضية بيل كوسبيالقضاء الأمريكي يعيد فتح قضية بيل كوسبي

القضاء الأمريكي يعيد فتح قضية بيل كوسبي

وافقت أعلى محكمة في ولاية "بينسلفانيا" على إعادة فتح ملف الممثل الأمريكي بيل كوسبي، وإعادة النظر في الحكم القاضي بسجنه منذ 2018 بتهمة الاعتداء الجنسي .

وكان القضاء الأمريكي أدان الممثل البالغ 82 عاما من طرف المحلفين، بتخدير فتاة والاعتداء عليها جنسيا بمسكنه سنة 2004، وحكم عليه بقضاء بين 3 و 10 سنوات في السجن .

وصرح "اندرو ويات" الناطق الرسمي باسم المتهم في بيان نشرته الصحافة الأمريكية ، أن كوسبي"ممتن للغاية" لقبول المحكمة العليا تفحص الملف ،وأشار إلى أن هذا القرار اتخذ في الوقت الذي تتزايد فيه المظاهرات ضد وفاة السود على يد الشرطة ،ولإدانة "الفساد في النظام القضائي "حسب تعبيره".

وأضاف:"كما صرحنا جميعا ،إن الإدانة الخاطئة لبيل غوسبي أكبر منه بكثير، فالأمر يتعلق بتحطيم كل السود و الأشخاص الملونين في أمريكا".



وستتقصى المحكمة العليا بخصوص اتفاق يؤكد كوسبي أنه عقده مع مدعي عام سابق، يقتضي أن يكون في مأمن من أي إدانة في القضية، ويقول الممثل إنه قبل الشهادة في الملف بناء على ذلك الاتفاق.

كما قررت إعادة النظر في قرار الاستماع إلى 5 شاهدات في الملف صرحن بتعرضهن للاعتداء ذاته، إذ يطعن محامو المتهم منذ البداية في مصداقية تلك الشهادات؛ لأن الأحداث المذكورة فيها تعود لبضع سنين.

وكان القاضي قبل بشهادة واحدة فقط من النساء الخمس في 2017 وتمت تبرئة كوسبي، لكن مع ظهور حركة "أنا أيضا" إثر قضية المنتج الأمريكي "هارفي وينستاين" ورجال نافذين آخرين اتهموا بالتحرش، سمح القضاء بشهادة النساء الخمس وأدان "بيل كوسبي".

وبرر القاضي "ستيفن اونيل" قراره وقتها، بأنه وجد تشابها صادما في الشهادات بخصوص طريقة كوسبي، إذ يستغل ضعف فتاة صغيرة في السن تثق به، ثم يدعوها لمكان ينفرد بها فيه، ويسقيها مشروبا به مخدر قبل أن يعتدي عليها جنسيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com