منوعات

فوزية حسن.. أول فنانة عراقية تصاب بفيروس كورونا
تاريخ النشر: 16 يونيو 2020 8:19 GMT
تاريخ التحديث: 05 يونيو 2021 1:41 GMT

فوزية حسن.. أول فنانة عراقية تصاب بفيروس كورونا

أعلنت الفنانة العراقية ميس كمر، إصابه مواطنتها الفنانة فوزية حسن بفيروس كورونا المستجد، لتكون بذلك أول فنانة عراقية تصاب بالفيروس. ونشرت ميس كمر، صورة الفنانة

+A -A
المصدر: عبده الشرقاوي - إرم نيوز

أعلنت الفنانة العراقية ميس كمر، إصابه مواطنتها الفنانة فوزية حسن بفيروس كورونا المستجد، لتكون بذلك أول فنانة عراقية تصاب بالفيروس.

ونشرت ميس كمر، صورة الفنانة فوزية، عبر حسابها الرسمي على موقع الصور الشهير “إنستغرام”، معلقة بالقول: ”دعواتكم للفنانة العراقية المبدعة فوزية حسن بالشفاء العاجل، بعد إصابتها بفيروس كورونا، إن شاء الله أزمة وتعدي“.

كما حرص الفنان العراقي إحسان دعدوش، على دعم فوزية بالدعاء، حيث قال عبر صفحته الرسمي على موقع ”فيسبوك“: ”اللهم إني أسألك من عظيم لطفك، وكرمك أن تشفيها وتمدها بالصحة والعافية، اللهم إنك على كل شيء قدير“.

وتابع إحسان: ”الشفاء العاجل للفنانة القديرة فوزية حسن وذلك لإصابتها بفيروس كورونا، دعواتنا لها بالشفاء العاجل بإذن الله والشفاء لكل المرضى والمصابين وتقديم لهم كل الاهتمام والرعاية“.

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك أن تشفيها وتمدها بالصّحة والعافية، اللهمّ إنّك على كلّ شيءٍ قدير. #الشفاء العاجل…

Posted by Ahsan Dadosh on Monday, June 15, 2020

 

وتفاعل الكثير من متابعي إحسان مع منشوره، حيث قال أحد المتابعين في التعليقات: ”خبر مؤسف، سلامات للعزيزة أم سنان باذن الله“.

وقال آخر: ”الله يشفيها ويحفظها فنانتنا الراقية وترجع بالسلامة لنا يارب وإن شاء الله ما تشوف شر.. تحياتي لك أستاذ إحسان وربي يحفظك“.

فيما تفاعل الكثير من نشطاء موقع التدوينات القصيرة ”تويتر“، مع خبر إصابه فوزية بفيروس كورونا حيث قال أحد النشطاء: ”الفنانة القديرة فوزية حسن ترقد في المستشفى منذ أمس وحالتها حرجة إثر تعرضها لفيروس كورونا نطالب وزارة الثقافة والإعلام بالاهتمام بهذه الإنسانة.. ألف سلامة أستاذتنا“.

https://twitter.com/Octobeer10/status/1272623224178835459?s=20

 

وتابع أحد المحبين لها في تدوينه أخرى: ”إصابة الفنانة فوزية حسن، ذات الـ62 عاماً بوباء كورونا، ونقلها إلى إحدى المستشفيات لمتابعة حالتها الصحية“، مشيرا إلى تجسيدها دور ”أم شهوبي“ في مسلسل عالم الست وهيبة، ومشاركتها في العديد من الأعمال الفنية.

 

يذكر أن فوزية حسن هي ممثلة عراقية ولدت في 21 يونيو 1957 في الناصرية، كانت بداياتها في النشاط المدرسي، ثم انتقلت إلى بغداد لتدخل معهد الفنون الجميلة وتبدأ مشوارها الفني بمسلسل ”جميل وبثينا“ ومسرحية (حكايات العطش والأرض).

وفي 1982 أصبحت موظفة في دائرة الإذاعة والتلفزيون وقدمت برنامجًا إذاعيا للشعر الشعبي العراقي، وشاركت أيضا في 27 مسلسلا تلفزيونيا، وعدد من الأفلام، والمسرحيات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك