"رحلة يوسف".. فيلم روائي سوري جديد يقود لنهاية غير متوقعة
"رحلة يوسف".. فيلم روائي سوري جديد يقود لنهاية غير متوقعة"رحلة يوسف".. فيلم روائي سوري جديد يقود لنهاية غير متوقعة

"رحلة يوسف".. فيلم روائي سوري جديد يقود لنهاية غير متوقعة

يتابع المخرج السوري جود سعيد عمليات تصوير فيلمه الروائي الجديد "رحلة يوسف" من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، الذي يجري تصويره بمناطق مختلفة في سوريا.

وقال سعيد لـ"إرم نيوز"، إن "الفيلم يتحدث عن عائلة تضطر للنزوح من منزلها بسبب قصة حب، ما يجعلها تخوض مجموعة من التحديات تقودها إلى نهاية غير متوقعة".

وعن الرسالة التي يريد إيصالها من خلاله، أوضح أن "وظيفة الأفلام ليست فقط إيصال الرسائل، إنما تذهب إلى عوالم موازية تستحدث في الداخل مجموعة من الأسئلة دون أن ننسى بأنها فسحة للمتعة".



وكون الفيلم يجري تصويره في معسكر للاجئين، وهو ما يعد كادرا ومكانا جديدا بالنسبة للمخرج السوري، أفاد بأن "لوكيشن الفيلم تم صنعه من قبل طاقم العمل وهذا ما يجعله مبنيّا حسب تصورهم للسيناريو الذي ستجري بناء عليه أحداث الفيلم".

وحول الرابط بين اسم العمل وبين رحلة النبي يوسف عليه السلام، أكد سعيد أنه "لا يوجد أي رابط بينهما"، لافتا إلى أن "اسم الشخصية الرئيسية في العمل تحمل اسم يوسف فقط".

وفيما يخص موعد عرض الفيلم بعد إغلاق دور العرض السينمائية نتيجة جائحة كورونا، أكد سعيد أن "الفيلم بحاجة إلى ما يقارب العام ليصبح جاهزا، وحتى ذاك الوقت قد نواجه فيروسا جديدا".



وعن تعاونه مجددا مع الفنان السوري أيمن زيدان، بين أن "العلاقة مع الفنان أيمن زيدان هي علاقة مركبة تجمعهما بين الصداقة العميقة والشراكة الفنية"، مشيرا إلى أن "ذلك جعل التعاون فيما بينهما يصبح أكثر سهولة، بالإضافة إلى أنهما يكتشفان في كل تجربة تجمعهما مساحات جديدة يقومان من خلالها في بناء شكل فني مختلف".

وحول قضاء وقته خلال فترة الحظر، أشار المخرج إلى أنه حاول خلال فترة الحجر المنزلي أن يبتعد عن الكتابة والبحث عن أفكار جديدة لأفلام سينمائية، إضافة إلى أنه قضى وقته بين مشاهدة ما فاته من أعمال وبين الاسترخاء التام.

يشار إلى أن فيلم "رحلة يوسف" يضم عددا من الفنانين، من بينهم: الفنان أيمن زيدان، ربا الحلبي، سامر عمران، وائل أبو غزالة، وائل زيدان، سيرينا محمد، وغيرهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com