منوعات

وفاة الفنان السوداني الهادي صديق
تاريخ النشر: 30 مايو 2020 17:39 GMT
تاريخ التحديث: 30 مايو 2020 20:43 GMT

وفاة الفنان السوداني الهادي صديق

توفي اليوم السبت، الفنان المسرحي والممثل السوداني الهادي صديق عن عمر يناهز الـ 72 عاما، وذلك بعد يوم من تعرضه لحادث مروري في العاصمة السودانية الخرطوم. ودخل

+A -A
المصدر: يحيى كشة – إرم نيوز

توفي اليوم السبت، الفنان المسرحي والممثل السوداني الهادي صديق عن عمر يناهز الـ 72 عاما، وذلك بعد يوم من تعرضه لحادث مروري في العاصمة السودانية الخرطوم.

ودخل الراحل مستشفى هوشا بالخرطوم جراء إصابته بحادث مع أفراد أسرته على الطريق الرابط بين العاصمة الخرطوم ومدينة ود مدني بولاية الجزيرة وسط السودان.

ونعى وزير الثقافة والإعلام في السودان فيصل محمد صالح، الممثل والمسرحي الهادي صديق.

وجاء في البيان الصادر عن وزارة الثقافة والإعلام ”ببالغ اﻷ‌سى والحزن وبقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره، ينعي وزير الثقافة والإعلام والعاملون بالوزارة ووحداتها إلى الأمة السودانية وكافة المبدعين الممثل والمسرحي الكبير الأستاذ الهادي الصديق. الذي انتقل إلى رحمة وجوار ربه، اليوم السبت متأثراً بجراحه البليغة إثر تعرضه لحادثٍ مروري بطريق الخرطوم – مدني أمس الجمعة، إثر انقلاب العربة التي كانت تقله“.

وأشار البيان إلى أنه رغم محاولات الأطباء لإسعاف الراحل وخضوعه لعدة عمليات بأحد مشافي الخرطوم، إلا أن روحه فاضت لبارئها.

ومن أبرز أعمال الراحل المسلسل السوداني الشهير “دكين” الذي كان يمثل فيه دور البطل “دكين”، و الذي أنتجه التلفزيون السوداني قبل نحو 23 عاما، وحظي العمل بشهرة واسعة وسط السودانيين، إلى جانب مسرحية ”الزوبعة“، كما عمل الهادي أستاذا جامعيا في جامعة الجزيرة السودانية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك