الناقد الفني السعودي محمد سلامة يثير الجدل: الإنجاب مثل "القمار"
الناقد الفني السعودي محمد سلامة يثير الجدل: الإنجاب مثل "القمار"الناقد الفني السعودي محمد سلامة يثير الجدل: الإنجاب مثل "القمار"

الناقد الفني السعودي محمد سلامة يثير الجدل: الإنجاب مثل "القمار"

تسبب الناقد الفني السعودي محمد سلامة، زوج الفنانة والإعلامية السعودية ذات الأصول اليمنية مروة سالم، في جدل واسع بين الجمهور؛ بسبب تشبيهه للإنجاب بالمقامرة.

 وواصل في تعليق له عبر ذات التغريدة قائلا: "‏كل هذا أقوله وأنا أحب مروة بشكل لا يتخيله عقل وأراها أجمل شيء حصل في حياتي".

واعتبر العديد من المتابعين أن ما قاله زوج مروة سالم عدم تفاؤل، وأنه يحكم على أي مولود جديد بالسوداوية في حياته، فيما سخر منه البعض معتبرين إنجاب والديه له مقامرة، فيما تطرق البعض الآخر إلى مطالبته بمراجعة نفسه كون الأطفال نعمة من الله قد تكون أحد أسباب دخوله الجنة.

وكتب مغرد يدعى أبو فهد قائلا: "(المال والبنون زينة الحياة الدنيا).. (ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم وإياكم)، قال نرزقهم مع أنهم صغار ولم يقل نرزقكم مع أننا والدان بالغان، ومع ذلك جعلنا الله سبحانه تابعين لهم في الرزق!!".

واستعان حسن العسيري بحديث للنبي صلى الله عليه وسلم ردا على محمد سلامة وعلق بالقول: "‏‎وأنت تقول قمار؟ تفكير غريب تحتاج تراجع نفسك، بمعنى الحديث".

وكتب أبو شلبي قائلا: "‏‎الله يخلف على والديك اللي غامروا في إنجابك".

وأضاف حساب آخر قائلا: "‏‎ولماذا تستبعد التفاؤل وتتوقع أنك ستنجب السيئين ؟؟؟ ما هذه السوداوية الغريبة؟؟ مثلما عشت سيعيش طفلك! الشيء المؤكد أن الأبناء ضرورة للزوجين وتعدد الأبناء ضرورة للأبناء أنفسهم فلا يمكن الاكتفاء بطفلة واحدة كما هي حالتكم، فقد تجبركم مستقبلا على إنجاب طفل جديد يلعب معها"، ورد عليه محمد سلامة بالقول: "‏‎هذا هو القمار، أنك تتفاءل بعدم الخسارة وأنت جالس تجازف".

وقال عبدالله العمر: "‏‎على كذا الحياة كلها قمار، كلها أشياء تبذل فيها لكن ما تعرف نتيجتها على وجه الدقة، عموما الهبد ذا يختصر إن مشكلتك مو بالقمار مشكلتك بالأداء لذا تخاف الخسارة، الأداء الضعيف يخوفك، لو قلت الإنجاب خيار أنت تملكه وتتحسب له الظروف المناسبة والاستعداد الجيد كان بيكون أسلم من فكرة قمارك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com