مكسيم خليل: مواقفي إنسانية لا سياسية .. وهذه شروط عودتي للدراما السورية (فيديو)

مكسيم خليل: مواقفي إنسانية لا سياسي...

المصدر: صلاح حسن - إرم نيوز

قال الفنان السوري مكسيم خليل، إن الدراما السورية تعاني من وضع غير صحي في الفترة الحالية، ورأى أن الحل البديل هو دراما اجتماعية مشتركة، مشيرا إلى أن مواقفه إنسانية لا سياسية.

ورفض مكسيم خليل الجزم بأن الفنانين السوريين هم الورقة الرابحة في الأعمال المشتركة مع اللبنانيين وانتشار تلك الأعمال عربيًا، مردفًا: ”كفانا الحديث عن هذا لأن بها جانبا عنصريا غير محبوب.. بهوليود الممثلون تبعهم في الأصل طليان وإنجليز ويحتفون لهم كما يتم الاحتفاء بالممثل الأمريكي“.

ووضع مكسيم خليل شروطًا للعودة إلى المشاركة في الدراما السورية مجددًا، فقال إن عودته مرتبطة بأن يكون الهدف هو الإصلاح، وتقديم إضافات جديدة، موضحًا أنه خرج من عباءة الدراما السورية التي تحاكي الواقع، وتتحدث عن المجتمع والفساد، متابعًا ”صحيح يوجد سقف معين للحديث عن الفساد، ولكن هذا هو الجذر الأساسي للدراما السورية“.

واستطرد مكسيم خليل في مداخلة له ببرنامج ”تفاعلكم“ الذي تقدمه الإعلامية السعودية سارة دندراوي، عبر شاشة ”العربية“، أنه لو لم تكن الدراما السورية بنفس المكانة التي تركها عليها أو أفضل فلن يعود، مضيفا“عودتي مرهونة بأن يكون هناك دراما سوريا تُخلق من سوريا جديدة .. تنطلق من السوريين وواقعهم“.

وقال مكسيم خليل إنه يرفض تصنيف مواقفه على أنها سياسية معارضة ولكنها إنسانية بالدرجة الأولى، متابعًا ”أنا كشخص أقف مع الناس والمظلومين والطبقة المسحوقة، هؤلاء هم من صنعوني ولا يمكن أن أخذلهم في يوم من الأيام“.

وبيّن خليل ”كل السوريين أهلي دون استثناء والسوري بالداخل الذي يعاني الفقر وأسعار الدولار وكيفية حصوله على المواد التموينية هذا يعنيني بالتأكيد مثلما يعنيني المواطن السوري الذي يعيش بالخيم وموقفي إنساني، وإذا صار العالم يخلط الإنسانية بالسياسة فاصنعوا موقفًا سياسيًا أما بالنسبة لي الإنسانية مبدئي بكل تحركاتي وتصريحاتي“.

 

 

 

وعن مسلسله الجديد ”أولاد آدم“ الذي يعرض في رمضان الجاري، قال إن تجسيده لدور شخصية شريرة في العمل ”نابعة من الجنون والشيزوفرينيا التي نعيشها وهذه كفيلة بأن تصنع كثيرًا من الأدوار“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com