بعمر 100 عام.. وفاة زوجة أول رائد فضاء أمريكي بفيروس كورونا
بعمر 100 عام.. وفاة زوجة أول رائد فضاء أمريكي بفيروس كورونابعمر 100 عام.. وفاة زوجة أول رائد فضاء أمريكي بفيروس كورونا

بعمر 100 عام.. وفاة زوجة أول رائد فضاء أمريكي بفيروس كورونا

توفيت آني جلين، زوجة رائد الفضاء والسيناتور جون جلين، أول رائد فضاء أمريكي يدور حول الأرض، عن عمر ناهز 100 عام.

وتوفيت آني من مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا، حسبما أكد المتحدث باسم كلية جون جلين في جامعة ولاية أوهايو لمجلة "بيبول" الأمريكية.

ومن المقرر أن تقام خدمة تذكارية افتراضية لآني يوم 6 يونيو؛ بسبب قيود فيروس كورونا، وفقًا للجامعة.

وكانت قد دخلت آني إلى دائرة الضوء والشهرة عام 1962 عندما أصبح زوجها أول أمريكي يدور حول الأرض، بالرغم من ابتعادها التام عن وسائل الإعلام بسبب تلعثمها وعدم قدرتها على الكلام الذي كانت تعاني منه منذ طفولتها.



وظهر دورها جليًا عندما وقفت بجانب زوجها مرة أخرى عندما تم انتخابه لمجلس الشيوخ في عام 1974.

وعندما أتمت الثالثة والخمسين، دخلت آني معهد  Communications Research Institute في رونوك، فيرجينيا، لمدة ثلاثة أسابيع من أجل العلاج المكثف والمتخصص للتغلب على صعوبات النطق.

وقالت في عام 1980: "كان لدي عائق في الكلام بنسبة 85%، ما يعني أنني كنت متعثرة في معظم الوقت، أتذكر بعض التجارب المؤلمة للغاية؛ وخاصة السخرية من الناس لأنهم اعتقدوا أنني صماء وبكماء".

وبعد نجاح العلاج، كرست آني وقتها لمساعدة الآخرين المصابين بالتلعثم الشديد، قائلة: "أكبر اعتزازي بنفسي هو عندما أتمكن من تشجيع المتلعثمين الآخرين على الخروج من الاختباء ومعالجة مشكلتهم".

تلقت آني في عام 1983 جائزة من جمعية الكلام والسمع الأمريكية بسبب دورها وخدمتها لأولئك الذين يعانون من اضطرابات الكلام، وبعد أربع سنوات، أنشأت الجمعية الأمريكية للسمع والنطق باسمها.



عملت آني أيضًا كأستاذ مساعد في قسم أمراض الكلام في قسم علوم الكلام والسمع في جامعة ولاية أوهايو، وكانت آني متزوجة من زوجها لمدة 73 عامًا عندما توفي عام 2006.

كان جون جلين الابن ‏طيارًا بالبحرية الأمريكية ومهندسًا ورائد فضاء ورجل أعمال، وسياسيًا، وكان أول أمريكي يدور حول الأرض، إذ حلق في مدار حول الأرض وأتم ثلاث دورات في عام 1962.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com