وزير إيراني يرفض اعتراض الأزهر على فيلم النبي محمد

وزير إيراني يرفض اعتراض الأزهر على فيلم النبي محمد

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

رفض وزير الثقافة الإيراني علي جنتي الاعتراض الذي قدمه عدد من مشايخ الأزهر على عزم طهران بث فيلم يجسد شخصية الرسول محمد ، معتبرا هذا الفيلم أضخم عمل سينمائي تنتجه بلاده.

وقال الوزير الإيراني بعد مشاهدة الفيلم، ”استمتعت كثيرا بمتابعة الفيلم و برأيي إن هذا العمل هو أكثر الأفلام فخامة في تاريخ السينما الإيرانية منذ 35 عاما“.

و أضاف علي جنتي إن الفيلم يعتبر من بين نوادر السينما التي تكشف جوانب هامة من حياة النبي الأعظم خاصة فترة طفولته آملا في أن يكون الجزء الثاني من الفيلم الذي سيتناول بعثته الشريفة حتى وفاته، أفضل من الجزء الأول من حيث الإخراج و التقنيات.

يذكر ان فيلم “ محمد(ص)“ عرض صباح الإثنين التاسع من فبراير الجاري خلال فعاليات مهرجان فجر الذي انطلقت أعماله السبت الماضي في طهران بحضور عدد كبير من المسؤولين و السينمائيين.

وكان علماء الأزهر دعوا إيران إلى منع بث الفيلم الجديد وذلك بسبب تجسيده شخصية النبي محمد، حيث وصف شيخ الأزهر أحمد الطيب على أنّه ”محرّم بتاتا“، مستنكرا الإعلان الذي تمّ الترويج له للفيلم والذي يحمل اسم ”محمد صلى الله عليه وسلم“.

ويتناول الفيلم السيرة الذاتية للنبي الكريم، وهجوم أبرهة الحبشي على مكّة في عام الفيل كما ذكر في الكتاب المقدس لدى المسلمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com