إيفانكا ترامب تلفت الأنظار بالزي التقليدي المغربي (صور) – إرم نيوز‬‎

إيفانكا ترامب تلفت الأنظار بالزي التقليدي المغربي (صور)

إيفانكا ترامب تلفت الأنظار بالزي التقليدي المغربي (صور)

المصدر: الرباط- إرم نيوز

منذ وصولها إلى المغرب في إطار زيارة عمل، لفتت إيفانكا ترامب، ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنظار وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وكذلك رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب إطلالاتها المميزة والتي حملت لمسة مغربية تقليدية.

وخلال ظهورها الأول في مدينة الرباط، يوم الأربعاء، مع الأميرة لالة مريم شقيقة العاهل المغربي، ارتدت إيفانكا ترامب سترة رمادية تقليدية الصنع ”مطروزة“ بشكل أنيق.

وإلى جانب السترة الرمادية، ظهرت ابنة الرئيس الأمريكي في اليوم التالي في مدينة ”سيدي قاسم“ وسط المملكة، مرتدية سترة تقليدية قصيرة مرصعة بخيط أسود ويطلق عليها أصحاب الصناعة التقليدية ”الراندا“، إلى جانب حزام من نفس اللون.

وفي اليوم التالي، تألقت إيفانكا ترامب مرة أخرى في ظهورها مع رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، في العاصمة الرباط، أثناء ترؤس حفل التوقيع على اتفاق للتعاون بين المملكة المغربية وهيئة تحدي الألفية، يتعلق بتنزيل مشروع حكامة العقار.

وظهرت إيفانكا مرتدية قطعتين و“سلهاما“ بتصاميم بيضاء وصفراء مرصعة بالأخضر وفق الطابع ”البلدي“ بتطريز يدوي.

وخلال حفل عشاء رسمي أقامه العاهل المغربي على شرف ضيفة المملكة إيفانكا، تألقت هذه الأخيرة بقفطان مغربي.

وتقف وراء هذه الإطلالات مصممة الأزياء المغربية ”فضيلة الكادي“.

واستطاعت المصممة المغربية فرض أسلوب التطريز الكلاسيكي و“السفيفة“، التي دمجتها مع إطلالة عصرية في جل إطلالات إيفانكا ترامب.

وأكدت فضيلة الكادي خلال تصريحات صحفية أنها ترغب من خلال هذه التصاميم بصون الصناعة التقليدية المغربية والتي تعد ”تراثًا وهوية يفخر بها كل المغاربة“. وفق تعبيرها.

وتزور إيفانكا ترامب، المغرب من أجل الترويج لمبادرة المرأة العالمية للتنمية والازدهار، وهي مبادرة أطلقتها إيفانكا ترامب بداية السنة الجارية للتمكين الاقتصادي لفائدة النساء في البلدان النامية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com