بعد وصفها الحجاز بـ "الحضارم".. الفاشينيستا السعودية ندى باعشن تثير غضبًا واسعًا
بعد وصفها الحجاز بـ "الحضارم".. الفاشينيستا السعودية ندى باعشن تثير غضبًا واسعًابعد وصفها الحجاز بـ "الحضارم".. الفاشينيستا السعودية ندى باعشن تثير غضبًا واسعًا

بعد وصفها الحجاز بـ "الحضارم".. الفاشينيستا السعودية ندى باعشن تثير غضبًا واسعًا

أثارت تصريحات الفاشينيستا السعودية، ندى باعشن، حول أصل الحجاز ووصفها بـ "الحضارم"، غضبًا واسعًا لدى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب مغالطاتها في تاريخ بلادها.

وأطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في تويتر هاشتاغ بعنوان # ندى_باعشن، حمل الكثير من الهجوم عليها، منددين بمدى جهلها بتاريخ وحضارة بلادها ككل.

وقالت ندى باعشن خلال لقاء تلفزيوني معها، إنها من جدة وإن لهجتها قريبة من بلاد الشام، وعندما سألتها المذيعة "أنتِ منين في الأصل؟" قالت إنها من حضارم، وإن بلاد الحجاز كلها حضارم، وإن أكثر من 90% من السعودية تجار في الأصل.

وتفاعل الجمهور بشدة مع الهاشتاغ، حيث قال مدون سعودي: "‏يريد المجنسون فرض ثقافة وتراث بلدانهم على أهل الحجاز، وهي حضرمية من حضرموت باليمن، وتدعي زورًا وبهتانًا أن الحجاز بلد الحضارم، وألغت قبائل الحجاز الأشراف وقريش وهذيل وثقيف وعتيبة وسبيع والبقوم وبني الحارث وبني مالك وفهم وبني سليم ومزينة وجهينة وحرب، ارجعي بلدك بلا هياط".

وأضاف آخر: "بعدين باللقاء تقول أمي من الأشراف آل غالب، ليش من متى نحنا نتزوج من برا القبيلة، الأشراف ما عطوا قبايل السعودية علشان يعطون الحضارمة واليمنية!!!".

وسخرت أخرى: "أنت سعودية لا من جدة وعايشين بجدة، طيب أمك سعودية لا أمي من الأشراف آل غالب ساكنة بجدة، طيب جدة في السعودية لا هي على البحر".

وعلق متابع آخر: "‏أول مرة أعرف أن أصلي حضرمي باشريف ورا ما تاكل شحم بدال ما تفتي الحجاز أصله الأشراف وثقيف وجهينة وعتيبة ومطير وووو، باعشن والحضارم حبايبنا، لكن أصلهم من حضرموت".

وهذه ليست المرة الأولى التي تشغل فيها باعشن مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سبق وتداول نشطاء في تويتر، صورًا لحفل زواج الفاشينيستا السعودية التي تبلغ من العمر 40 عامًا، من ملياردير كويتي يبلغ عمره 29 عامًا في دبي، حيث تألّقت بفستان أبيض ناعم ذي أكمام طويلة.

وأثار زواج باعشن من الثري الكويتي جدلًا واسعًا؛ بعد انتشار صور الزفاف على نطاق واسع، وانهالت التعليقات على الصور المتداولة، خاصة وأنه يصغرها بـ 11عامًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com