شوازينيغير يهدي سيارة كهربائية للطفلة السويدية المدافعة عن البيئة
شوازينيغير يهدي سيارة كهربائية للطفلة السويدية المدافعة عن البيئةشوازينيغير يهدي سيارة كهربائية للطفلة السويدية المدافعة عن البيئة

شوازينيغير يهدي سيارة كهربائية للطفلة السويدية المدافعة عن البيئة

قام النجم الأمريكي و الحاكم السابق لولاية كاليفورنيا ارنولد شوازينيغير ، بإهداء سيارة كهربائية من نوع "تسيلا موديل 3" ، للطفلة السويدية الناشطة في مجال البيئة غريتا ثونبرغ ، لتتمكن من التنقل بسهولة في أرجاء الولايات المتحدة وكندا دون تلويث الهواء.

شوازينيغير الدي بدأ بدوره النضال في المجال البيئي منذ 2006 ، وتوجه سنة 2010 بإنشاء منظمة متخصصة ، سبق ن عبر عن إعجابه بالطفلة ذات ال 16 عاما ، وذلك خلال لقاء سابق بينهما في فيينا مطلع العام الحالي، كما عرض عليها ان تتصل به في حالة احتاجت لأية مساعدة .

ولفتت غريتا ثونبرغ أنظار العالم قبل أسبوع ، بالكلمة التي ألقتها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، و التي تميزت بالحماس الشديد لدرجة الحدة ، حيث اتهمت زعماء العالم "بسرقة شبابها واحلامها". لإخفاقهم في اتخاذ إجراءات قوية لمكافحة التغير المناخي .

ومن المعروف عنها انها منعت عائلتها من استعمال السيارات و ركوب الطائرات لأنها ملوثة للبيئة ، وبدورها عبرت المحيط الاطلسي بمركب شراعي للمشاركة في قمة المناخ العالمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com