تنفيذ حكم حبس أحمد السبكي في قضية شيك دون رصيد‎

تنفيذ حكم حبس أحمد السبكي في قضية شيك دون رصيد‎

المصدر: محمد منصور -إرم نيوز

نفذت نيابة قسم العجوزة في مصر، حكمًا بالحبس سنة ضد المنتج السينمائي أحمد السبكي، في قضية شيك بدون رصيد.

ورغم قرار النيابة بإخلاء سبيل المنتج أحمد السبكي، و12 آخرين بينهم أحد أقاربه بكفالة مالية 1000 جنيه لكل منهم، على خلفية تورطهم في اقتحام مقر موقع ”صدى البلد“ الإخباري، والاعتداء على الصحفيين ورئيس تحرير الموقع وإحداث تلفيات به، إلا أنه لم يتم إخلاء سبيله، حيث كشفت التحريات أنه مطلوب للتنفيذ عليه في القضية رقم 22/985 جنح العجوزة لسنة 2000 شيك بدون رصيد حكم بالحبس سنة.

ومن المقرر أن يتم إخلاء سبيل “ أحمد السبكي“ عقب انتهائه من إجراءات المعارضة على الحكم، وتحديد جلسة لنظر المعارضة.

كما قررت النيابة إخلاء سبيل، رئيس تحرير موقع ”صدى البلد“، واثنين من الصحفيين العاملين بالموقع بضمان محل إقامتهم، بعد الانتهاء من سماع أقوالهم حول الواقعة.

وكشفت التحقيقات، أن المنتج أحمد السبكي اقتحم وبرفقته 12 سخصًا ”بودي جارد“ موقع ”صدى البلد“، وهاجم العاملين بالمكان بالسب، كما كشفت التحقيقات أن رئيس تحرير الموقع خرج من مكتبه بعدما سمع صوت ”السبكي“، وطلب منه الهدوء وحل الأمور بشكل ودي، وحاول إقناعه بالدخول إلى مكتبه للنقاش، فدفعه الـ“بودي جاردات“ لمكتبه، للتحدث معه بمفرده، ومنع الصحفيين من الدخول.

وحاول الصحفيون المتواجدون بمقر الموقع الإخباري الدفاع عن رئيس التحرير، فقام اثنان من البودي جارد بالتعدي على محرر، ومزقوا ملابسه وأحدثوا به إصابة في الوجه، كما اعتدوا على أحد العاملين بالموقع حينما حاول تسجيل واقعة الاعتداء.

وكان صحفيون ومسؤولون بموقع صدى البلد الإخباري، قد حرروا محضرًا ضد المنتج أحمد السبكي بقسم شرطة الدقي، بتهمة اقتحام الموقع بالاستعانة بعدد من البودي جارد، والاعتداء على الصحفيين والعاملين به؛ بسبب الخلاف على إذاعة قناة ”صدى البلد“ مسلسل ”سوبر ميرو“ بطولة الفنانة إيمي سمير غانم، كما حرر المنتج محضرًا أيضًا ضد مسؤولي الموقع، تبادل خلاله الاتهام، وانتقلت قوة أمنية من قسم الشرطة إلى محل الواقعة؛ لإجراء المعاينة وسؤال شهود العيان.

من جانبه أدان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، الاعتداء الذي تعرض له مقر موقع صدى البلد، مشددًا على أنه لا يجوز الاعتداء على الصحفيين مهما كانت المبررات.

وأكد المجلس أنه يتابع الموقف ويتعهد باتخاذ إجراءات رادعة، لعدم تكرار الأمر في ضوء نتائج التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في الواقعة.

ونفى المنتج أحمد السبكي في أقواله بالنيابة العامة واقعة اعتدائه، مؤكدًا أنه توجه إلى مقر الموقع الإخباري، معتقدًا أنه مقر القناة التلفزيونية الخاصة بصدى البلد بعد عرض القناة للحلقة الأولى من مسلسل ”سوبر ميرو“ دون حصولها على حقوق العرض، بحسب قوله، مضيفًا أن الأزمة التي حدثت كانت بسبب رفض العاملين إخباره بمكتب محمد أبو العينين، رئيس مجلس الإدارة.

وأضاف أنه وقع في وقت سابق على عقد مع قناة صدى البلد، لإذاعة المسلسل، لكنه فسخ التعاقد لاعتراضه على طريقة سداد الدفعات، مؤكدًا أنه لم يتقاض من القناة عربونًا أو دفعات تعاقد، كما لم يسلمهم حلقات المسلسل، مستغربًا من إذاعة القناة الحلقة الأولى من المسلسل.

وكشفت قناة ”صدى البلد“، أسباب الأزمة في شكوى قدمتها إلى المجلس الأعلى للإعلام، مؤكدة أنها تضررت من ممارسات غير مشروعة تمارس ضدها من قنوات النهار، موضحة أنه رغم تعاقدها مع شركة ”كيوبك نت“ الموزع المعتمد للعمل بعقد رسمي، وسداد الدفعة الأولى من التعاقد، إلا أن شركة السبكي رفضت تسليمها الحلقات لها بدعوى اعتراض قنوات النهار على منح ”صدى البلد“ هذه الحقوق، رغم إقراره بصحة العقد ونفاذه، ورغم أن حقوق قنوات النهار غير حصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة