وفاة الشاعر العراقي خضير هادي في أربيل
وفاة الشاعر العراقي خضير هادي في أربيلوفاة الشاعر العراقي خضير هادي في أربيل

وفاة الشاعر العراقي خضير هادي في أربيل

توفى الشاعر الشعبي العراقي المشهور خضير هادي اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 59 عامًا  إثر نزيف في الدماغ في أحد مستشفيات أربيل عاصمة إقليم كردستان.

وقالت وسائل إعلام عراقية إن "هادي توفى صباح اليوم في أحد مستشفيات أربيل، بسبب إصابته بنزيف في الدماغ".

ولد الشاعر في العام 1960 في الكرادة الشرقية (كما يقول هو نفسه في لقاء إعلامي سابق) في بغداد المدينة المسترخية على ضفاف دجلة، والصورة الشعرية كانت محطة عشقه الاولى، إذ تعلق بها وهو في مدرسته الاولى مدرسة ذيقار الابتدائية في مدينة الثورة في بغداد (مدينة الصدر حاليا) وهو في الثامنة من عمره، ثم انتقل إلى العبيدي وعاد وتزوج من مدينة الكرادة.

بدأ مشواره الشعري مع مجموعة من اصدقائه الشعراء أمثال حمزة الحلفي وجواد الحمراني وسمير صبيح وماجد عودة وهاشم الحرمي وغيرهم، وكانوا يلتقوا في الاتحاد العام لشباب العراق وجمعية الشعراء الشعبية وهناك تفجرت طاقاتهم وهم يبحثون عن النجومية.

اتسع العشق لديه ليدفعه للدخول بعالم الشعر الكبير فشارك الشاعر في العديد من المهرجانات الطلابية وحاز على العديد من الجوائز، وأول من غنى له كان المطرب محمد الشيخ بأغنية انا اسف وبلا جدوى ولا تخلي بخاطري وكل على مودك، والكثير من الاعمال الاخرى.

وتعامل الشاعر مع العديد من المطربين الشباب مثل محمد عبدالجبار حاتم العراقي وهيثم يوسف وصلاح البحر ومحمد الفارس وسلام حسن وغيرهم.

وألقى هادي أمام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين قصيدة "خمسة زايد خمسة" عن شهداء العراق في الحرب الإيرانية العراقية، وبعد أيام من إلقائها في مجلس ضم شعراء كثرًا ذكر صدام حسين قصيدته مما مكنه من شهرة واسعة حينها.

وعقب الغزو الأمريكي عام 2003 اضطر خضيرلمغادرة العراق إذ تنقل بين بضع دول عربية كلبنان والأردن وسوريا والإمارات وقطر والكويت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com