البحرين تستجيب لنداءات نجوم الخليج وتنقل صابرين بورشيد للعلاج في الخارج (صورة) – إرم نيوز‬‎

البحرين تستجيب لنداءات نجوم الخليج وتنقل صابرين بورشيد للعلاج في الخارج (صورة)

البحرين تستجيب لنداءات نجوم الخليج وتنقل صابرين بورشيد للعلاج في الخارج (صورة)

المصدر: محمد إسماعيل-إرم نيوز

أكدت الممثلة وعارضة الأزياء البحرينية شيلاء سبت، أن وزارة الصحة البحرينية استكملت إجراءات نقل الإعلامية الشابة صابرين بورشيد، إلى الخارج لتلقي العلاج اللازم بعد تعرضها لورم في الرأس، وحاجتها للعلاج السريع خارج البلاد.

وقالت شيلاء سبت، في منشور عبر حسابها على موقع ”إنستغرام“، إن وزيرة الصحة في البحرين فائقة بنت سعيد الصالح، قالت إنه ”فور متابعة ديوان صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء للحالة، وجّهت الوزارة لجنة العلاج في الخارج، لبدء الترتيب لإجراءات سفر بورشيد لتلقي العلاج في الخارج“.

وتواصلت لجنة العلاج في الخارج مع والد صابرين بورشيد الذي استغاث للمساعدة بعلاج ابنته في الخارج، حيث تم التنسيق معه للحضور، يوم غدٍ الأربعاء، في مقر اللجنة، والبدء بالإجراءات الكفيلة بمباشرة سفر نجلته إلى الخارج.

وجاء ذلك بعد أن كشف أحمد بورشيد والد صابرين عن تعرّض ابنته لورم في الرأس، وحاجتها للسفر فورًا، مطالبًا بالدعاء لها، بعد نشره صورة لها من داخل المستشفى عبر حسابه على ”إنستغرام“.

View this post on Instagram

بمتابعة من مكتب صاحب السمو رئيس الوزراء، قامت وزارة الصحة بالعمل على استكمال إجراءات نقل المريضة «صابرين البورشيد» للخارج لتلقي العلاج اللازم بعد متابعة الحالة مع الطبيب المعالج. وتاتي هذه المتابعة في سياق اهتمام صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بتوفير كافة الخدمات الصحية والإحتياجات العلاجية للمرضى من ابناء هذا الوطن. وقد أعربت وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح عن عميق شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر على دعمه الدائم مما يجسد اهتمام ومتابعة سموه شخصياً للقضايا التي تمس المواطن البحريني وخصوصاً في الجوانب والإجراءات المتعلقة بالصحة. وأكدت وزيرة الصحة على أنه فور متابعة ديوان صاحب السمو الملكي للحالة قامت بتوجيه المسئولين والمعنيين بالوزارة عن العلاج بالخارج لمتابعة الحالة، والترتيب لإجراءات سفر المريضة المعنية لتلقي العلاج اللازم لحالتها، والحفاظ عليها من التدهور أو المضاعفات. وقد قامت لجنة العلاج بالخارج بالتواصل مع والد المريضة والذي وجه نداء للمساعدة في علاج ابنته بالخارج، حيث تم التنسيق معه للحضور يوم غدا الأربعاء بمقر اللجنة والبدء بالإجراءات الكفيلة بمباشرة سفر المريضة للخارج، مع العلم بأنه تم تبيان الخيارات المتوفرة لعلاج المريضة والتي ستكون فورية ولن تتطلب إجراءات طويلة مثل التواصل مع المستشفيات واصدار تأشيرات السفر وما شابه، حيث أن حالة المريضة تتطلب سرعة التدخل العلاجي تفاديا لوقوع المضاعفات وتدهور الحالة. اللهم لك الحمد والشكر يارب شكرا لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان على دعمك الدائم .. شكرا من قلب وهذا مو غريب عليك عقبال يارب ما نسمع خبر شفاء أختنا الغالية #صابرين_بورشيد .. .. يارب تقوم بالسلامه والصحه

A post shared by شيلاء سبت (@shailasabt) on

وقال ”بورشيد“ إن ابنته تعاني من 3 أورام في رأسها من جهة اليسار، وتتلقى العلاج حاليًا في المستشفى العسكري، مناشدًا ملك البحرين بإصدار أمر لعلاج ابنته سريعًا في الخارج.

وأبدى عدد كبير من الفنانين والنشطاء من مختلف دول الخليج تعاطفهم مع مناشدة والد صابرين، مبدين صدمتهم لإصابتها بورم في رأسها، وداعين لها بالشفاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com