بعد اعتباره ”أخطر من الإرهاب“.. أزمة ”تعري“ محمد رمضان تصل البرلمان المصري – إرم نيوز‬‎

بعد اعتباره ”أخطر من الإرهاب“.. أزمة ”تعري“ محمد رمضان تصل البرلمان المصري

بعد اعتباره ”أخطر من الإرهاب“.. أزمة ”تعري“ محمد رمضان تصل البرلمان المصري

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

تصاعدت أزمة ظهور الفنان المصري محمد رمضان عاريًا في حفله الأول الذي أقامه منذُ أيام، إلى أن وصلت إلى البرلمان المصري، حيث قدم ”أول طلب إحاطة ضد وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم“.

وتقدم عضو البرلمان المصري الدكتور سعيد حساسين، بـ“طلب إحاطة“، منتقدًا صمت الوزيرة على تصرفات رمضان التي وصفها بأنها ”تسيء للشعب المصري والشباب“، كما طالب بشطب عضوية رمضان من قبل نقابة الموسيقيين.

وفي طلب الإحاطة، قال النائب حساسين، وهو رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي، ”إن رمضان دأب في العديد من أغانيه وأعماله الفنية التي ظهر بها عاريًا وبصورة (بلطجي)، وكل من يشاهده يريد أن يفعل ما يراه من مشاهد ضرب وقتل وحرق دون مبالاة بتلك الفئة العمرية التي تشاهده“.

وتساءل بطلب الإحاطة قائلًا: ”أين وزيرة الثقافة في الحفاظ على الذوق العام والرقص بحركات وإشارات إباحية على المسرح؟“.

وتقدم محامٍ مصري يُدعى الدكتور سمير صبري ببلاغ إلى النائب العام، وصف خلاله الفنان رمضان، بأنه ”أشد خطرًا على المجتمع من الإرهاب والمخدرات“، لما فعله في حفله الغنائي.

إنذار لنقابة الموسيقيين

بدوره وجه المحامي أيمن محفوظ ، إنذارًا لنقابة الموسيقيين التي يرأسها الفنان هاني شاكر، بدعوى أن الحفل تسبب في موجة غضب بين المصريين، نظرًا لصعود محمد رمضان على المسرح بسيارة فارهة والغناء عاريًا، والإشارة بحركات إباحية في حفل غنائي، ما يشكل ”ارتكاب جريمة الفعل الفاضح“.

وطالب المحامي بالرد على الصمت المشبوه لنقابة الموسيقيين – وفق الإنذار- والكشف عن سبب عدم اتخاذ إجراءات قانونية ضد الفنان المصري، والكشف عن مدى التصريح له بالغناء وإقامة حفلات من عدمه.

وأوضح في الإنذار الذي حمل رقم 10987: ”انتظرنا رد فعل نقابة المهن الموسيقية، باعتبار أن الحفل غنائي، خاصة أن النقابة تحمل الضبطية القضائية، إلا أنها لم تحرك ساكنًا، الأمر الذي دعانا إلى تقديم الإنذار طبقًا لنص المادة 40 من القانون 35 لسنة 1978 المعدل بالقانون 8 لسنة 2003“.

وكان محمد رمضان قد أحيا أولى حفلاته الغنائية في مصر، في ساحة مركز المنارة، بمنطقة التجمع الخامس، حيث صعد المسرح الذي صُمم خصيصًا له، بسيارته ”البورش“، ترافقه عدد من الدراجات النارية، وتم عرض فيديو مسجل، يتحدث فيه عن علاقته بجمهوره.

وظهر رمضان على المسرح ”عاري الصدر“، تزامنًا مع خروج صندوق على هيئة رقم 1، ليؤكد أنه ”نمبر وان“، حيث حرص على حضور الحفل عدد من نجوم الفن بينهم: ماجد المصري وزوجته، ودينا فؤاد، والمنتج محسن جابر، وحلا شيحة، وإنجي خطاب، وإيمي طلعت زكريا، وغيرهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com