ما حقيقة الاعتداء على النائب الكويتي السابق محمد الجويهل في مصر؟ – إرم نيوز‬‎

ما حقيقة الاعتداء على النائب الكويتي السابق محمد الجويهل في مصر؟

ما حقيقة الاعتداء على النائب الكويتي السابق محمد الجويهل في مصر؟

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

نفى النائب الكويتي السابق محمد الجويهل، تعرضه للاعتداء والضرب في جمهورية مصر من قبل عددٍ من أبناء قبيلة عنزة العربية المتواجدين هناك، بعد إثارته لغضب عارم في البلد الخليجي بمقطع صوتي منسوب إليه تضمن عبارات سخرية من رقصة ”الدحة“ التراثية.

وقال النائب السابق والمثير للجدل في مقطع فيديو تداوله النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي:“لم يُخلق إللي يقف قدام وطني، أو يمد إيده عليَّ“، متابعًا بسخرية أن ما سمعه حول الاعتداء عليه كان أمرًا مضحكًا له ولطائر الببغاء الذي على كتفه.

وجاء نفي النائب الجويهل بعد تداول أنباء من قِبل بعض الحسابات الإلكترونية التابعة لأفراد من قبيلة عنزة العربية خبر تعرضه للضرب، وإدخاله إلى المستشفى عقب تعرضه لإصابات بليغة، وذلك ردًا على إساءته لقبيلة عنزة مؤخرًا من خلال تعليقه على رقصة عددٍ من ضباط وعساكر من أبناء القبيلة، ووصفه الرقصة بـ ”رقصة الكلاب والزنوج“.

وبعد ساعات من تداول فيديو النفي للنائب الجويهل، أوضح المحامي محمد مجبل العنزي أن ”خبر الضرب كان مجرد شائعة مقصودة لدفع النائب الجويهل للخروج بمقطع فيديو مسجل لإثبات قرينة أمام القضاء لإثبات المقطع الصوتي بأنه يعود له، بعد أن تم رفع دعوى ضد الجويهل بتهمة الإساءة إلى قبيلة عنزة“.

وكان عدد من النشطاء قد تداولوا مؤخرًا مقطعًا صوتيًا نُسب إلى ”الجويهل“ تضمن عبارات بذيئة، وإهانة إلى الرقصة الشعبية المعروفة بـ الدحة، تعليقًا على مقطع فيديو لعدد من الضباط الذين تخرَّجوا، وفيما لم يذكر اسم قبيلة عنزة في التسجيل الصوتي المتداول، فقد أعلن النشطاء أن الجويهل قصد الإساءة إلى قبيلة عنزة التي تتخذ من ”الدحة“ طُقسًا لانتصاراتها وأفراحها.

وسبق أن دخل النائب ”الجويهل“ السجن قبل سنوات، بتُهم متعددة، من بينها: السب، وإساءة استعمال الهاتف، وتدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصريحات مثيرة للجدل لوسائل الإعلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com