صودرت ثروة عائلته وفقد ابنه وزوجته المسيحية.. من هو الفنان الراحل حسن كامي؟
صودرت ثروة عائلته وفقد ابنه وزوجته المسيحية.. من هو الفنان الراحل حسن كامي؟صودرت ثروة عائلته وفقد ابنه وزوجته المسيحية.. من هو الفنان الراحل حسن كامي؟

صودرت ثروة عائلته وفقد ابنه وزوجته المسيحية.. من هو الفنان الراحل حسن كامي؟

توفي الفنان المصري حسن كامي، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز الـ82 عامًا؛ بعد أزمة صحية طارئة، فيما ستقام صلاة الجنازة بعد صلاة الجمعة، من مسجد السيدة نفيسة.

واشتهر الراحل بأدوار الشخصية الثرية، كما أنه كان فنانًا موسيقيًا عالميًا، صدح صوته على مسارح أبرز دول العالم.

بدأ "كامي" رحلته الفنية مع دار أوبرا القاهرة في عام 1963، وبجانب عمله في الأوبرا، عمل كموظف حجوزات في إحدى الشركات السياحية، ومدير محطة طيران في مطار القاهرة، ثم مديرًا وممثلًا للخطوط الجوية التونسية، ووكيل عام الخطوط الجوية اﻷمريكية والخطوط التايلاندية والخطوط القبرصية اﻹسكندنافية.



أدى دور البطولة في أوبرا "عايدة" على مسارح الأوبرا في الاتحاد السوفييتي عام 1974، ليكون بذلك أول مصري يقوم ببطولة "أوبرا عايدة"، وشارك في بطولة ما لا يقل عن 270 أوبرا على مدار مسيرته المهنية في عدة دول حول العالم، وهي: "إيطاليا، الاتحاد السوفييتي، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة، اليابان، كوريا، والدنمارك"، ثم تولى لاحقًا إدارة دار الأوبرا المصرية.

وحصد حسن كامي جوائز عالمية، منها: الجائزة الثالثة العالمية في الغناء الأوبرالي من إيطاليا 1969، الجائزة الرابعة العالمية 1973، الجائزة السادسة من اليابان 1976، شهادة التقدير من السياحة والطيران المدني 1976، الميدالية الذهبية، الجائزة الأولى في مهرجان موسيقى الألعاب الأولمبية بسول في كوريا الجنوبية 1988.

من الموسيقى إلى التمثيل

وخلال رحلة تألقه مع الموسيقا، شارك في عدة مسرحيات بعدما اكتشفه للمسرح محمد نوح، ثم قدم أدوارًا للتلفزيون في العديد من المسلسلات، كما صار أحد أبرز الوجوه المساندة للنجوم في السينما، ومن أبرز أعماله التلفزيونية: "رأفت الهجان، ألف ليلة وليلة، هوانم غاردن سيتي، أميرة في عابدين، والخواجة عبدالقادر"، وفي السينما: "ليلة سقوط بغداد، زكي شان، علاقات مشبوهة، بوبوس، صايع بحر، حسن طيارة، ناصر 96".

أصول ملكية أنهتها الثورة
حصد النجاح وخسر العائلة

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com