نقابة المهن التمثيلية بمصر تدخل على خط الأزمة بين محمد فؤاد وتامر عبدالمنعم – إرم نيوز‬‎

نقابة المهن التمثيلية بمصر تدخل على خط الأزمة بين محمد فؤاد وتامر عبدالمنعم

نقابة المهن التمثيلية بمصر تدخل على خط الأزمة بين محمد فؤاد وتامر عبدالمنعم

المصدر: آدم الخولي - إرم نيوز

اتخذت نقابة المهن التمثيلية في مصر، برئاسة الدكتور والفنان أشرف زكي، خطوة جديدة لإنهاء الأزمة المشتعلة بين النجمين محمد فؤاد وتامر عبدالمنعم، والتي وصلت للقضاء.

وكان محمد فؤاد أقام دعوى قضائية ضد تامر عبدالمنعم، بسبب تحرير شيكين بدون رصيد عن دوره في مسلسل ”الضاهر“ الذي توقف تصويره، وحصل المطرب المصري على حكم قضائي بحبس الأخير لمدة 3 سنوات في قضية الشيك الأول، بينما برأت المحكمة عبد المنعم في قضية الشيك الثاني.

ويبذل نقيب الممثلين جهودًا حثيثة لإنهاء الأزمة التي دخلت عامها الثالث، بسبب المسلسل الذي يقوم ببطولته محمد فؤاد، بينما قام بتأليفه وإنتاجه تامر عبد المنعم، ويشارك أيضًا فيه كممثل.

وكشفت مصادر لـ ”إرم نيوز“، أن أشرف زكي حاول جمع الثنائي في جلسة صلح، ونجح في ذلك بالفعل، إلا أنهما رفضا الاعتذار لبعضهما.

وأوضح المصدر، أن النقيب سعى لإصدار بيان من خلال النقابة، ليناشد الطرفين بإنهاء النزاع، وبعد صياغة البيان، ترددت النقابة في إرساله للمواقع والصحف.

وينفرد ”إرم نيوز“ بنشر نص البيان الذي كان من المقرر أن تصدره النقابة في الساعات الماضية وجاء فيه أنه ”بشأن المشكلة التي تفاقمت بين الفنان محمد فؤاد والفنان تامر عبد المنعم بسبب شيكين مقابل مسلسل (الضاهر)، تهيب النقابة طرفي النزاع بالجنح إلى السلم“.

وأضاف البيان: ”حيث أن ما دار بينهما على مدّار عام ونصف العام بساحات المحاكم، لا يليق بمكانتهما الفنية، ولا بمكانة نقابة المهن التمثيلية، المنتميان إليها“.

وتابع: ”وسعت النقابة أكثر من مرة لفض النزاع بين الفنانين، وأخيرًا وبعد حصول كل منهما على حكم قضائي، تم التواصل مع النجم تامر عبد المنعم، الذي أبدى استعداده لدفع قيمة الشيك البالغة قيمته 2 مليون و 250 ألف جنيه، الشيء الذي رفضه النجم محمد فؤاد، الذي طالب بقيمة الشيك الآخر البالغة قيمته مليونًا و 350 ألف جنيه، على الرغم من تبرئة النجم تامر عبد المنعم بعد صدور حكم قضائي بعدم جواز إقامة دعوة بالشيك الثاني !!“.

وأردف: ”وهو ما يعد تعسفًا وتعنتًا من النجم محمد فؤاد، وهو ما ترفضه النقابة وتطالبه بقبول التسوية التي عرضتها النقابة وتضمنها هي وكافة حقوقه المادية المتبقية عن دوره في مسلسل (الضاهر)، الذي يعتزم النجم تامر عبد المنعم تكملة تصويره الأيام المقبلة بعد حصوله مرة أخرى على التصاريح والتراخيص، بعد توقفه عامًا كاملًا بقرار من الرقابة على المصنفات الفنية“.

وقال البيان: ”هذا الشيء أربك حسابات المنتج، وبالتالي حدثت المشكلة بينه وبين النجم محمد فؤاد الذي كان قد حصل على شيكين كضمان لباقي مستحقاته، ولكن بعد العرض برمضان 2017 وفقًا للعقد المبرم بينهما، وإذ به تقدم بالشيكين إلى ساحات القضاء“.

وكان الفنان تامر عبدالمنعم، أعلن في تصريحات صحفية منذ أيام أنه يستعد لاستئناف تصوير مسلسل ”الضاهر“ في نوفمبر/ تشرين الثاني المُقبل، مشيرًا إلى أن الخلافات بينه وبين بطل العمل الفنان محمد فؤاد مجرد ”زوبعة فنجان“، على حد تعبيره.

يذكر أن مسلسل ”الضاهر“ من تأليف تامر عبد المنعم، وإخراج ياسر زايد، وبطولة محمد فؤاد ورغدة وحسن يوسف ومادلين طبر وفريال يوسف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com