منوعات

تفاصيل المرض المتسبب في وفاة الفنان القطري عبدالعزيز جاسم
تاريخ النشر: 14 أكتوبر 2018 17:40 GMT
تاريخ التحديث: 31 مايو 2020 13:04 GMT

تفاصيل المرض المتسبب في وفاة الفنان القطري عبدالعزيز جاسم

كشفت مصادر مقربة وناشطون قطريون جانبًا من تفاصيل المرض الذي أودى بحياة الفنان القطري القدير عبدالعزيز جاسم، عن عمر ناهز 61 عامًا في مستشفى في بانكوك، حيث كان

+A -A
المصدر: فريق التحرير

كشفت مصادر مقربة وناشطون قطريون جانبًا من تفاصيل المرض الذي أودى بحياة الفنان القطري القدير عبدالعزيز جاسم، عن عمر ناهز 61 عامًا في مستشفى في بانكوك، حيث كان يتلقى العلاج منذ أسابيع عديدة.

وقالت المصادر لـ إرم نيوز إن الراحل عانى من مضاعفات قاتلة لمرض السكري، الذي أصيب به منذ سنوات.

https://www.instagram.com/p/Bo6qlo3nEJW/?utm_source=ig_web_copy_link

وتقول منظمة الصحة العالمية على موقعها بالانترنت إن مرض السكري يمكن أن يتسبّب مع مرور الوقت، في إلحاق الضرر بالقلب والأوعية الدموية والعينين والكلى والأعصاب.

وتضيف أن البالغين المصابين بالسكري يزداد خطر تعرضهم للنوبات القلبية والسكتات الدماغية ضعفين أو ثلاثة أضعاف.

https://www.instagram.com/p/Bo6qCpRHlim/?utm_source=ig_web_copy_link

وانتقد ناشطون قطريون بمواقع التواصل الاجتماعي غياب الاهتمام الرسمي بالفنان الراحل، إذ ترك للعلاج على نفقته الخاصة في بانكوك، بينما كان من اللازم ضرورة دعمه لإيجاد الرعاية اللائقة في المستشفيات المتقدمة في أوروبا أو أمريكا.

والفنان عبدالعزيز جاسم من أبرز وجوه ”الزمن الجميل“ في الدراما الخليجية، إلا أن شعبيته تضررت خاصة في السعودية والإمارات بفعل أزمة قطر التي أثارت من الراحل تعليقات مثيرة للجدل.

ورغم ذلك فقد كتب الفنان السعودي البارز ناصر القصبي معلقًا على وفاة الراحل: ”رحمة الله عليه كان فنانًا مميزًا، و ترك أثرًا في الساحه الخليجيه على مدى مشواره الفني الطويل، تعازينا الحاره لعائلته الكريمه و محبيه“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك