"نتفليكس" تطيح بـ"إتش.بي.أو" في ترشيحات جوائز إيمي.. و"جيم أوف ثرونز" بالصدارة
"نتفليكس" تطيح بـ"إتش.بي.أو" في ترشيحات جوائز إيمي.. و"جيم أوف ثرونز" بالصدارة"نتفليكس" تطيح بـ"إتش.بي.أو" في ترشيحات جوائز إيمي.. و"جيم أوف ثرونز" بالصدارة

"نتفليكس" تطيح بـ"إتش.بي.أو" في ترشيحات جوائز إيمي.. و"جيم أوف ثرونز" بالصدارة

قاد مسلسل (جيم أوف ثرونز)، الذي تدور أحداثه في عصور وسطى خيالية، ترشيحات جوائز "إيمي" التلفزيونية، فيما أطاحت خدمة بث المسلسلات التلفزيونية على الإنترنت (نتفليكس) بشبكة (إتش.بي.أو) من على العرش الذي جلست عليه مدة 17 عاما كأكثر شبكة تلفزيونية نالت ترشيحات "إيمي".

ومن بين المرشحين للجائزة للمرة الأولى "ساندرا أو" التي أصبحت أول أمريكية من أصل آسيوي تترشح في فئة أفضل ممثلة في مسلسل درامي عن دورها في مسلسل (كيلينج إيف) وريتشل بروزناهان المرشحة في فئة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي عن دورها في مسلسل (ذا مارفلوس ميس مايزل).

وأبلت المسلسلات والقصص التي تلعب النساء دور البطولة فيها بلاء حسنًا، فيما استمرت صدارة التلفزيون في إبراز التغيرات الاجتماعية، بينما تصدر ممثلون مثل دونالد جلوفر وتريسي إليس روس وبينيلوبي كروز وأنتونيو بانديراس وإيسا راي وريجينا كينج وجون ليجند سباقًا متنوعًا عرقيًا في فئات التمثيل.

وحصل مسلسل (جيم أوف ثرونز)، الذي حقق نجاحًا مدويًا على مستوى عالمي، على 22 ترشيحًا منها أفضل مسلسل درامي، وجاء بعده برنامج الاستعراضات الكوميدية (ساترداي نايت لايف) ومسلسل الخيال العلمي (وستورلد) الذي تنتجه شبكة (إتش.بي.أو) بواحد وعشرين ترشيحًا لكل منهما، بينما حصل مسلسل (ذا هاندميدز تيل) الذي تنتجه خدمة البث هولو على 20 ترشيحًا.

وبعد 5 سنوات على بدء عرض أول سلسلة أصلية لها وهي (هاوس أوف كاردز) أنهت نتفليكس صدارة (إتش.بي.أو) التي استمرت 17 عامًا كأكثر شبكة نالت ترشيحات "إيمي".

وحصلت (نتفليكس) على 112 ترشيحًا عن مسلسلات مثل مسلسل الخيال الدرامي (سترينجر ثينجز) ومسلسل (ذا كراون) الذي يتناول الأسرة المالكة البريطانية والمسلسل الكوميدي (جلو) والمسلسل الدرامي (جودليس) وبرنامج تلفزيون الواقع (كوير آي).

ونالت (إتش.بي.أو)، التي استحوذت عليها في الآونة الأخيرة شركة (إيه.تي أند تي) لخدمات الهاتف المحمول 108 ترشيحات، وقالت في بيان إن هذه هي السنة الثامنة على التوالي التي تنال فيها 100 ترشيح أو أكثر، وحصلت برامج ومسلسلات شبكة (إن.بي.سي) على 78 ترشيحًا.

وستسلم جوائز "إيمي" في لوس انجليس يوم 17 سبتمبر/ أيلول في حفل سيقدمه الممثلان مايكل تشي وكولين جوست.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com