عبدالرحمن أبو زهرة: المسرح المصري يتراجع رغم “مواهب الشباب”

عبدالرحمن أبو زهرة: المسرح المصري يتراجع رغم “مواهب الشباب”

المصدر: شريف الصاوي- إرم نيوز

أقام قطاع الإنتاج الثقافي في مصر حفلًا كبيرًا لتكريم الفنان القدير عبدالرحمن أبو زهرة، واسم الفنان الراحل حسين رياض، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وعدد كبير من رموز الحركة المسرحية في البلاد، منهم الفنانات: سميحة أيوب، ورجاء حسين، ورشوان توفيق.

وتحدث أبو زهرة في تصريح خاص لـ”إرم نيوز” عن مشواره الفني، قائلًا: “الحمد لله فخور بكل أعمالي، فقد أخلصت لجمهوري، واحترمت فني، وسعيد بتكريمي باعتباري أحد رموز المسرح القومي، وهذا يعني أن مشواري كان ناجحًا، ومؤثرًا”.

وعن حال المسرح المصري في الوقت الحالي، قال: “دون شك المسرح المصري تراجع عن الماضي، فقد كان له بريق ساحر وكان مصنعًا لإفراز نجوم السينما والتلفزيون، وأتمنى أن تهتم الدولة بالمسرح، خاصة أن لدينا شبابًا أفكارهم رائعة، ويمتلكون الموهبة”.

وبسؤاله عن مشواره في السينما، قال:”أحب السينما، وقدمت عبر شاشتها علامات مهمة، ولكنني ابتعدت عنها أواخر الثمانينيات عندما ظهرت موجة سينما المقاولات، وعدت إليها عندما تحسن حالها”.

واختتم أبو زهرة حديثه قائلًا: “بالمناسبة، كنت فخورًا بالعودة من خلال فيلم “الجزيرة” مع المخرج شريف عرفة، وأعتز بهذه التجربة جدًا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع