وفاة الموسيقار ميشيل المصري عن عمر يناهز 85 عامًا – إرم نيوز‬‎

وفاة الموسيقار ميشيل المصري عن عمر يناهز 85 عامًا

وفاة الموسيقار ميشيل المصري عن عمر يناهز 85 عامًا

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

توفي اليوم السبت، الموسيقار ميشيل المصري، أحد أهم وأشهر الموسيقيين المصريين خلال العقود الماضية عن عمر يناهز  85 عامًا، بعد صراع مع المرض خلال الفترة الأخيرة.

وجاء إعلان وفاة الموسيقار المصري من خلال الفنان والمطرب محمد الحلو، الذي أعلن عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي“فيس بوك“ وفاة ميشيل المصري كاتبًا:“انتقل إلى رحمة الله ملحن ليالي الحلمية العبقري ميشيل المصري“.

والموسيقار ميشيل المصري من مواليد العام 1933، والتحق بمعهد ليوناردو دافنشي للفنون الجميلة في القاهرة عقب الانتهاء من دراسته الثانوية، ثم بمعهد فؤاد الأول للموسيقى العربية العام 1949، ثم شكل ميشيل فرقة موسيقية من خمسة وعشرين عازفًا كان لها نشاطها في الحياة الموسيقية المصرية.

وعزف ميشيل المصري مع  المطربة الراحلة أم كلثوم ”كوكب الشرق“ في حفلاتها الأخيرة في أغنيات: ”أغدًا القاك- من أجل عينيك- يا مسهرني- ليلة حب“، وظل عازفًا مميزًا مع الفرقة الماسية، يعزف ويقوم بتوزيع موسيقى لعشرات الألحان التي تقدمها، وعزف مع فرقة الرحابنة بمصاحبة (فيروز) فكان عازف الفرقة الأول.

كما وزع ”ميشيل“ ثلاثية محمد عبد الوهاب:“بعمرى كله حبيتك- أنده عليك- في يوم وليلة“ التي تغنت بها الفنانة الراحلة وردة  و“قارئة الفنجان“ القصيدة الرائعة التي وضع ميشيل موسيقى المقدمة لها، من كلمات نزار قباني، وألحان محمد الموجي.

وميشيل، هو صاحب أكثر من مائة عمل فني بين موسيقى تصويرية، وتترات مسلسلات وأغانٍ، أبرزها: ”ليالي الحلمية -عائلة الحاج متولي – من الذي لايحب فاطمة – دموع الفرح- الطوفان -الشك – الفنار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com