بعد إساءة زوجها له.. هنادي الكندري تسيء بدورها للبريكي: ”إنت ضريت شرفي“ (فيديو) – إرم نيوز‬‎

بعد إساءة زوجها له.. هنادي الكندري تسيء بدورها للبريكي: ”إنت ضريت شرفي“ (فيديو)

بعد إساءة زوجها له.. هنادي الكندري تسيء بدورها للبريكي: ”إنت ضريت شرفي“ (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

تعرضت الفنانة الكويتية هنادي الكندري لانتقادات من قبل ناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد خروجها في مقطع فيديو تسيء فيه لمواطنها الفنان خالد البريكي، مبررة أنها ”تضررت“ بسببه على خلفية تصريحات زوجها المخرج محمد الحداد حول ”الرقي“  (البطيخ بلهجة أهل الكويت) ومعايرة فنانين بمهنهم السابقة.

وحاولت الكندري تبرير تصريحات زوجها، بمهاجمة البريكي: ”حلو وايد جميل ، بس إنت ما عرفت ولا عملت حساب، إنك مارح تضر شخص، إنت راح تضر ناس وايد، ومنهم إختك هنادي، فيه ناس وايد مجهولين، انضريت بسمعتي باسمي (..) وبشرفي من باب موضوع الرقية، وهذا الشي ما اعتقد ترضاه على أهلك، انت غلطت اليوم إنت ريال كبير بالعمر“.

لكن ناشطين استمروا بتوجيه الانتقاد للكندري وزوجها الحداد، حيث علقت ”لولو“: ”ترا هو ما غلط مجرد قال أنا الممثل إلي كنت اشتغل بالرقي و ماكان مستعر! صراحه ظليت اسمع فوق شينه قوات عينه لحد ما شفته الحين! يعني فوق ما كنتو تضحكون على الي يبيعون رقي الحين تبون اطلعونه غلطان“.

واستنكرت ”نوف المطيري“ كلامها: ”يعني عادي زوجج يضحك عالناس ويستصغر ويقلل من شأنهم بس الناس ترد عليه عيب صح؟ أي منطق هذا وثاني شي انتي دخلتي نفسج بالموضوع تتحملين مايصير تغلطون وتحاسبون الانسان على ردة فعله ، الله يشافي هالعقول يارب“.

وهاجمها ”عيسى شمة“: ”احقر منج ماشفت … راعي الرقي حطيه تاج على راسج وراس بو الشهاده مالج“.

وكان مقطع فيديو تم تداوله بشكل كبير في الأيام الماضية، من مقابلة للإعلامي علي نجم مع المخرج محمد الحداد قبل نحو عامين، حيث استهزأ الاثنان من مهنة بعض الفنانين قبل امتهانهم التمثيل.

وعلّق الحداد باستخفاف: ”فيه ناس كانت تبيع رقي صدج، ماعرف اسامي، ذكرني اوديك السكة عشان اقلك مكانه، انا معي شهادة بالاخراج“.

فيما استهزأ علي نجم: ”ارجو من السادة المشاهدين البحث عمن كان يبيع الرقي“.

بينما سمع صوت ضحكة، قال ناشطون إنها صوت ضحكة زوجة الحداد، الفنانة هنادي الكندري، في إشارة إلى استهزائها بدورها.

وهاجم ناشطون آنذاك الحداد، وموقف علي نجم السلبي منه، واستنكروا ”معايرة“ شخص بمهنته، معتبرين أن العمل فخر واعتزاز ولا عيب فيه، طالما أن الإنسان يكد بيده.

ورغم عدم ذكر الحداد لاسم فنان أثناء كلامه، إلا أن الفنان الكويتي خالد البريكي، خرج مدافعًا ضد التصريحات المسيئة، وعلق بقوله: ”أنا الفنان خالد البريكي وأقولها من رأس مرفوع أيام الصبى كنت أبيع رقيًا وتمرًا وخضراوات وكنت معلم بسطة وادخل السوق وأكاسر الكبار في أواخر الثمانينيات وكنت بالأعياد أعطي عيادي ما اخذ؛ لان جيبي متروس، وتعلمت المسؤولية من صغري، واخذت الشهادة على كبر، السؤال؟ وين العيب؟! ما أصبت يامحمد الحداد“.

وبعد تغريدة البريكي، قدم الإعلامي علي نجم اعتذاره علنًا له، بقوله: ”ومليون نعم فيك مليون مرة بشيخة، أعتذر منك إن كان تصرفي في المقابلة بعيدًا عن المهنية والذوق! مع العلم أن هالمقابلة كانت قبل سنتين في 2016، واليوم لو ينعاد نفس الموقف أكيد بيكون لي تصرف أفضل، الله يوفقك بكل خير ياغالي“.

وخرج لاحقًا البريكي في مقابلة إعلامية يوضح موقفه، مؤكدًا أنه ”يكن الاحترام للحداد وزوجته الكندري“، مبينًا أن تصريحه من باب المناصحة وليس الأمر، ”أنا تكلمت وقلت بشجاعة وبراس مرفوع هذي بداياتي، ومو اليوم قلتها، قايلها بلقاءاتي القديمة“.

ويبدو أن الهجوم المستمر على محمد الحداد دفعه لمحاولة التبرير، حيث خرج بعدها في مقطع فيديو موثق عبر ”سناب شات“: ”رسالتي حق هذا البريكي، لان انا كلمته عالخاص، صدمتني ردة فعله، رسالتي لك، إنت مالك شغل بالموضوع، انت وايد رجل، فيه سوالف بس بينا، تقدر ترفع سماعه، الحكي ماكان لك، الحكي ماكان لك، اللي يبي يفهمني يفهمني، واللي ما يبي يفهمني لايفهمني صح، بس هذا البريكي لحكي مو لك، إنت شطيت اوفر، علشان سوالف ترفع السماعة علي، لا تتكسب من الانستقرام والسواليف“. إلا أن تصريحات الحداد الجديدة لم تشفع له، حيث عرضته لمزيد من الانتقادات.

فيما رأى ناشطون أن محاولاته التبرير لن تجدي نفعًا، وأنها لن تسيء لقامة فنان كخالد البريكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com